الشاب الذي جردته الشرطة في لكصر يقطع الشك باليقين (فيديو) تواصل .... التجربة المؤسسية والمسار السياسي التجمع الثقافي الإسلامي يطلق موسمه السنوي لنصرة الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم الصواب يعقد لقائين شعبيين لتعبئة أنصاره شباب حزب الوطن يحتفي بالذكرى الثالثة لتأسيسه من التجريد من الحصانة إلى التجريد من الثياب! هيئة الشيخ سيد امحمد الكنتي تحيي نداء الرئيس بالرشيد العرب يقررون التصعيد ضد إيران الحزب الحاكم يعزل رسميا الرئيس موغابي من زعامته سفير الأخلاق والقيم

موقوفون أجانب في السعودية من بينهم موريتاني

وكالات

السبت 21-10-2017| 14:22

ذكرت صحيفة عكاظ السعودية بأن الجنسيات الغربية عادت للظهور ضمن قوائم الموقوفين على ذمة قضايا أمنية في السعودية، إذ أظهر موقع « نافذة » التابع لوزارة الداخلية، اسم متهم يحمل الجنسية الأمريكية ضمن الموقوفين، وآخر كندي تم إيقافه ليرتفع بذلك عدد الموقوفين من حملة الجنسية الأمريكية إلى أربعة، أحدهم تم الحكم عليه ويقضي محكوميته، وأحيلت أوراق اثنين إلى النيابة العامة.


ويبلغ إجمالي الموقوفين على ذمة قضايا أمنية حتى الآن، 5239 ً موقوفا بينهم من يقضي محكوميته، ومنهم من لا تزال أوراقه منظورة في القضاء والنيابة العامة.


وكانت جنسيات عدة غابت عن قوائم الموقوفين في القضايا الأمنية، ظهرت أخيرا، منها الجنسية الميانمارية ليصل عدد موقوفيها 3 ،إضافة إلى موقوف عماني وآخر موريتاني وثالث من جيبوتي وهي جنسيات تظهر للمرة الأولى ضمن قائمة الموقوفين.


ويبلغ عدد الموقوفين من باكستان 84 ،و3 من كل من بنغلاديش وتركيا ولبنان والفلبين وإثيوبيا، وموقوفان اثنان من كل من الكويت والمغرب وليبيا وقطر. وبلغ عدد الموقوفين من الجنسية البحرينية 10 ،ومن السودان 24 ،ومن الصومال 5 ،ومن العراق 4 موقوفين، ومن الأردن وفلسطين 19 موقوفا، فيما تم إيقاف 16 موقوفا من كل من
الهند وتشاد.


وكان أكثر عدد من الموقوفين من الجنسية اليمنية إذ بلغ عددهم 297 موقوفا، يليهم حاملو الجنسية السورية 218 موقوفا، ثم الباكستانية 84 موقوفا، ومن مصر 56 موقوفا، بينما غالبية الموقوفين كانوا سعوديين 4373 موقوفا.


وشهدت الأشهر الأربعة الماضية بحسب موقع « نافذة » إيقاف 360 متورطا بعد أن تم إيقاف 58 متهما في شهر رمضان بينهم 3 إيرانيين، كما تم إيقاف 5 متهمين حاولوا استهداف الحرم المكي بينهم مواطنة أوقفت في العاصمة المقدسة.


وفي شهر شوال تم إيقاف 69 متهما، إذ تم القبض على 48 ً مواطنا و8 يمنيين و4 مصريين، و3 ٍ سوريين، ومتهم واحد من كل من أمريكا وميانمار والهند والسودان ونيجيريا وعمان.


وفي شهر ذي القعدة تم إيقاف 89 متهما منهم 59 ً مواطنا و14 ً يمنيا و4 سوريين و4 باكستانيين و4 هنود، إضافة إلى كندي ومصري وكويتي ونازح، وكان شهر ذي الحجة الماضي الأعلى نسبة في عدد الموقوفين، إذ تم خلاله إيقاف 144 متهما بينهم 121 مواطنا.


عودة للصفحة الرئيسية