موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية ضحايا بوگى و كيفه: مساهمة من منتدي الخبراء الموريتانيين في المهجر تعيينات فى شركة المياه المدرسة العسكرية بكيفه تتضامن مع أسرة هارون صمب

وزير خارجية قطر: الموقف الموريتاني حفّزته العمليات الدبلوماسية الأخيرة للرباعية

العربي الجديد

الخميس 19-10-2017| 16:54

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن موريتانيا معارضة لدولة قطر "على الرغم من أنه منذ وصول الشيخ تميم إلى الحكم، تبادل البلدان كثيراً من الزيارات الرسمية. ولم يظهر حينها أي مشكل. وفي الواقع، نحن نعتقد أن الموقف الموريتاني في هذه الأزمة حفّزته العمليات الدبلوماسية الأخيرة للرباعية".
وأضاف الوزير القطري -في حوار أجرته معه مجلة جون أفريك (JeuneAfrique) في عددها الأخير، من باريس- أن قناة الجزيرة "وكالة صحافة مستقلة، تمولها الحكومة، ولكن على نفس نموذج شبكة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في المملكة المتحدة. كما أن أخبارها تمثل مختلف وجهات النظر. وهذا ما يُرعبُ، خطأً، البعضَ في الجزائر والرباط أو نواكشوط".
وعن موقف السنغال، التي قامت باستدعاء سفيرها من قطر، قبل أن تخفف من موقفها، يقول الوزير: لست على اطلاع على الوعود التي قد تكون السنغال حصلت عليها، ولكننا كنا واضحين، من حيث أن الدول التي تنحاز للرباعية فهي تُناهض قطر، الدولة ذات السيادة، وتتخذ موقفاً لصالح تغيير النظام الذي يحاول المعتدون علينا فرضَه. اكتشفت السنغال أنها اتخذت موقفاً سيئاً، وشرح رئيسها، ماكي سال، لأمير دولة قطر أنه أخطأ وأنه يريد إعادة سفيره إلى الدوحة.


 

عودة للصفحة الرئيسية