الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

وزير خارجية قطر: الموقف الموريتاني حفّزته العمليات الدبلوماسية الأخيرة للرباعية

العربي الجديد

الخميس 19-10-2017| 16:54

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن موريتانيا معارضة لدولة قطر "على الرغم من أنه منذ وصول الشيخ تميم إلى الحكم، تبادل البلدان كثيراً من الزيارات الرسمية. ولم يظهر حينها أي مشكل. وفي الواقع، نحن نعتقد أن الموقف الموريتاني في هذه الأزمة حفّزته العمليات الدبلوماسية الأخيرة للرباعية".
وأضاف الوزير القطري -في حوار أجرته معه مجلة جون أفريك (JeuneAfrique) في عددها الأخير، من باريس- أن قناة الجزيرة "وكالة صحافة مستقلة، تمولها الحكومة، ولكن على نفس نموذج شبكة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في المملكة المتحدة. كما أن أخبارها تمثل مختلف وجهات النظر. وهذا ما يُرعبُ، خطأً، البعضَ في الجزائر والرباط أو نواكشوط".
وعن موقف السنغال، التي قامت باستدعاء سفيرها من قطر، قبل أن تخفف من موقفها، يقول الوزير: لست على اطلاع على الوعود التي قد تكون السنغال حصلت عليها، ولكننا كنا واضحين، من حيث أن الدول التي تنحاز للرباعية فهي تُناهض قطر، الدولة ذات السيادة، وتتخذ موقفاً لصالح تغيير النظام الذي يحاول المعتدون علينا فرضَه. اكتشفت السنغال أنها اتخذت موقفاً سيئاً، وشرح رئيسها، ماكي سال، لأمير دولة قطر أنه أخطأ وأنه يريد إعادة سفيره إلى الدوحة.

عودة للصفحة الرئيسية