رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



هكذا طرد رئيس مجلس الأمّة الكويتي وفدا اسرائيليا (فيديو)

وكالات

الأربعاء 18-10-2017| 17:41

تَصدّر اسم رئيس مجلس الأمّة الكويتي مرزوق الغانم، الوسم “هاشتاق” الأكثر تفاعلاً في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، في الكويت، وعددٍ من الدول الخليجيّة الأُخرى، حيث نال الغانم إعجاب النشطاء الخليجيين والعرب، وذلك بعد أن شنّ هُجوماً حادّاً على إسرائيل، خلال مُشاركته ووفد بلاده في المُؤتمر 137 للاتحاد البرلماني الدّولي، والمُنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسيّة.
وقال الغانم في كلمةٍ له أمس الثلاثاء مُنفعلاً : “إن ما تُمارسه إسرائيل هو إرهاب الدولة، ويَنطبق على هذا الغاصب المثل القائل : “إن لم تستحِ فافعل ما شِئت”، ووجّه رئيس مجلس الأمّة الكويتي الكلام للوفد الإسرائيلي مُخاطباً إيّاه : “عليك أيها المُحتل الغاصب أن تحمل حقائبك، وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردّة فعل برلمانات العالم، وأضاف مُخاطباً رئيس الوفد الإسرائيلي : “أُخرج من القاعة إن كان لديك ذرّة من كرامة، يا مُحتل، يا قتلة الأطفال”، وبالفعل غادر وفد الكيان الصهيوني المُحتل القاعة.
من جانبه غرّد وزير العدل الكويتي الدكتور فالح العزب عبر حسابه الرسمي في “تويتر” حول موقف الغانم قائلاً : “شكراً معالي الأخ مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمّة الكويتي، وشكراً للوفد المُرافق على موقف الحق ضد المُحتل، وضد قتلة الأطفال، ونتشرّف اليوم باستقبالكم”، وبدوره أشاد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني عزام الأحمد بكلمة الغانم، وأكّد على أنها تُعبّر عن ضمير الشعوب جميعها، وتُسلّط الضوء على جُروح الشعب الفلسطيني أمام برلمانات العالم قاطبةً من أجل الإقرار بحقّه.

الفيديو

عودة للصفحة الرئيسية