المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه الحزب الحاكم يعزى فى وفاة محمد ولد الحيمر مؤسسات صحفية ترفض معايير صندوق الدعم موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية توقعات مرعبة لعام 2018 الحكومة تصادق على مشاريع قوانين متعلقة بالانتخابات بين الانفراج والانفجار.. 5 تطورات جديدة في الأزمة الخليجية السلطات الادارية تؤكد جاهزية كيهيدي لاحتضان فعاليات الاستقلال

اتحاد طلابي: هذه مطالبنا المستعجلة

بيان

الأربعاء 18-10-2017| 16:26

يتقدم الإتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين بمناسبة العام الدراسي 2018/2017 بأحر التهاني والتبريكات للطلبة في الداخل والخارج و الطاقم التعليمي متمنياً لهم سنة عامرة بالنجاح و التقدم .
كما يهيب الاتحاد بالرفيقات والرفاق في صفوفه على الاستمرار في النضال و العطاء وان الطريق طويل وصعب وتستلزم منا المزيد من العمل والبذل والجهد.
كما يأكد الإتحاد على التزامه بتحقيق تطلعات واحلام الطلاب انطلاقا من مبادئه واهدافه و تاريخه النضالي و تاريخ الحركة الطلابية الوطنية .
وذلك من خلال تمسكه بالعارضة المطلبية والعمل جنبا الى جنب مع القوى الطلابية الاخرى .
ويأكد الاتحاد ان المطالب الطلابية المشروعة سواء ما تعلق منها بالطلاب في الداخل والخارج مازالت تراوح مكانها بسبب عدم وجود رغبة حقيقية لدى الجهات الرسمية لتحقيق هذه المطالَب.
بل سعت بالقوة الى قمع كل الأصوات المطالبة بتحقيق هذه الأهداف .
ولا تزال احداث العام الماضي حاضرة في اذهاننا بالأخص ما تعرض له الطلاب في الجزائر وتونس من إهمال وقمع .
وعليه فإن الاتحاد المستقل يدعو كافة الطلاب و القوى النقابية و المهتمين بالقضية الطلابية الى المزيد من الوحدة ورص الصفوف من اجل الوصول الى تلك الأهداف.
و نتمنى ان يكون تذيل الجامعات الوطنية للتصنيف العالمي حافزا للجهات الرسمية للمزيد من التعاون مع النقابات الطلابية في سبيل تحقيق العارضة المطلبية.
كما نطالب الجهات الرسمية بالجلوس الى طاولة الحوار للوصول الى حل يحقق كرامة الطالب وحقه في تعليم اكادمي متميز .
كما يتعهد الاتحاد بالتحرك سريعا في سبيل إجاد حل للمشاكل الآنية و المستعجلة المتمثلة في :
- توفير باصات النقل
- العمل على اعادة المساعدة الاجتماعية التي يستفيد منها الطلاب من الطبقات الفقيرة ومحدودي الدخل
- دفع السلطات نحو اجاد حل سريع لإنهاء معاناة الطلاب في جمهورية مصر العربية
-العمل على حل مشاكل الطلاب الموجدين في الخارج
- العمل على اعادة المنح المقطوعة عن مستحقيها
- الضغط من اجل التحسين اداء المطعم الجامعي و الرفع من جودة خدماته
وفي ظل تعنت الادارة والسلطات الرسمية و سياسات الهروب الى الامام المنتهجة من طرفهما وكذلك عدم التماسك الذي تشهده الساحة الطلابية فان الاتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين يطلب من جميع الطلاب التوحد خلفه ودعمه في سبيل تحقيق الأهداف المستعجلة والمرحلية .
كما يدعو القوى الطلابية الى اعادة رص صفوفها و العودة للعمل المشترك .
وفي الختام يجدد الاتحاد المستقل تهانيه للطلاب الموريتانيين وتمنياته لهم بسنة دراسية ناجحة.


عودة للصفحة الرئيسية