توضيح من وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة نقابة تتهم إحدى الشركات بالاستخدام المفرط للعمالة الأجنبية كريم واد .. عنوان أزمة جديدة بين السنغال وقطر صدور ثلاثة دواوين لشاعر موريتاني المنتدى ينتخب قيادة جديدة لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم

سيف الإسلام القذافي يعود للعمل السياسي

د. ب. آ

الأربعاء 18-10-2017| 01:32

بعد مرور أربعة أشهر على إعلان كتيبة أبو بكر الصدِّيق من مدينة “الزنتان” الليبية عن إطلاق سراح “سيف الإسلام معمر القذافي” وتوجهه لمكان غير معلوم، كشف خالد الزايدي محامي أسرة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي عن نشاط سياسي لنجل القذافي داخل ليبيا.
وقال الزايدي، في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء بأحد فنادق العاصمة التونسية “إن “سيف الإسلام” يملك حق المشاركة في العملية السياسية في ليبيا، فهو يتمتع بالحرية القانونية وبدأ فعلاً في عمله السياسي وإعداد خطة شاملة بالتواصل مع القبائل الليبية، وإن الشعب الليبي ينتظر بيانه لعرض رؤيته”.
وأوضح المحامي متابعته لما وصفه بـ”الشائعات والافتراءات” في حق “عائلة القذافي” وتوعّد أصحابها بالملاحقة القانونية، مؤكداً شروعه في رفع دعاوي داخل وخارج ليبيا، وخصّ بالذكر “دولة قطر” التي توعّدها برفع قضية في “محكمة الجنايات الدولية”.
وفي معرض الإجابة عن أسئلة الصحفيين حول مكان “سيف الإسلام”، قال “الزايدي” “إن مكانه غير محدد في ليبيا وهو بصحة ممتازة ويتنقل من مكان لآخر”.
ويشار إلى أنه تم، بموجب قانون العفو، تم الإفراج عن سيف الإسلام في شهر حزيران/ يونيو الماضي بعد احتجازه منذ عام 2011 من جانب كتيبة ابو بكر الصديق في مدينة الزنتان غربي ليبيا.


 

عودة للصفحة الرئيسية