رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



الرئيس عزيز يزور مقاطعة توجنين

و م أ

الثلاثاء 17-10-2017| 11:21

قام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء في مستهل زيارته لمقاطعة توجونين بولاية نواكشوط الشمالية، بزيارة لمدرسة العلامة حرمه ولد عبد الجليل، بحي بوحديده في المقاطعة.


واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله مباني المدرسة من طرف وزير التهذيب الوطني ووزراء الداخلية واللامركزية والنفط والطاقة والمعادن والإسكان والعمران والاستصلاح الترابي ووالي ولاية نواكشوط الشمالية وحاكم مقاطعة توجونين وعمدة بلديتها.


وتجول رئيس الجمهورية في الفصول الدراسية للمدرسة واستمع إلى شروح حول مدى استيعاب التلاميذ للدروس المقدمة والجهود التي بذلتها الوزارة الوصية لإنجاح الافتتاح الدراسي 2017-2018.


وقد أنشئت مدرسة حرمه ولد عبد الجليل سنة 1994 من طرف النائب السابق محمد يحظيه ولد المختار الحسن وبها 15 فصلا دراسيا ويعمل بها 26 معلما كما يدرس بها 774 تلميذا 55 بالمائة منهم من البنات.


وقد استفادت هذه المدرسة من عملية تاهيل سنة 2015 تم في اطارها تسويرها واصلاح بعض أقسامها وتزيينها وذلك في اطار جهود الدولة خلال السنوات الأخيرة لتحسين البنى التحتية المدرسية وتعزيز أداء المؤسسات التربوية.


ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة السيد احمد ولد باهيه، مدير ديوان رئيس الجمهورية ومكلف بمهمة ومستشار برئاسة الجمهورية والمدير العام لتشريفات الدولة.

عودة للصفحة الرئيسية