حول الوضع المزري للتعليم قوى التقدم يطالب بإطلاق معتقلين في مدينة سيليبابي كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟ ولد احمد إزيد بيه يشارك في الاجتماع الوزاري حول التجارة والأمن والحكامة في إفريقيا انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن الجزائر تتراجع عن قرار منح رخص لتأسيس قنوات تلفزيونية خاصة المغرب: استنفار أمني في مراكش لهذا السبب

رسالة من الطلاب الموريتانيين فى مصر

الثلاثاء 17-10-2017| 09:00

يرفع إليكم اتحاد الطلاب الموريتانيين في جمهورية مصر العربية أزكى التحيات، ويتمنى لكم دوام التوفيق والسداد..

معالي الوزير لاشك أنكم أخذتم علما بمعاناة طلاب بلادكم في مصر التي استمرت أكثر من اللازم، عانوا خلالها الأمرين؛ مشقة الغربة، وخيبة الأمل.

معالي الوزير إن هؤلاء الطلاب قدموا إلى مصر بناء على عرف جرت به العادة منذ سنوات، حيث كان يحصل أي طالب موريتاني وصل إلى أرض مصر على ورقة تسجيل من السفارة دون أي عناء.

معالي الوزير، لقد بدأت الدراسة في مصر منذ أزيد من شهر، وما زال الطلاب الجدد، الذين قبلتهم الجامعات المصرية خلال العام الدراسي الحالي 2017 – 2018، ينتظرون قرارا منكم لبدء دراستهم.

معالي الوزير نتمتى منكم مراعاة عامل أسبقية الحضور في اللائحة التي أنتم بصدد إرسالها إلى السفارة، لما يعنيه ذلك من عدل وإنصاف، حيث إن من بين هؤلاء الطلاب من حصر إلى مصر منذ 9 أشهر وهو ينتظر الحصول على التسجيل، وذلك موضح في اللائحة المرفقة مع هذا الطلب.

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير..

محمد ولد محمد أحيد : مسؤول الإعلام في اتحاد الطلاب الموريتانيين في جمهورية مصر العربية


عودة للصفحة الرئيسية