الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

الرئيس عزيز يبدأ زيارة لمقاطعة دار النعيم

و م أ

الاثنين 16-10-2017| 12:58

قام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين بزيارة تفقد واطلاع للمركز الصحي بمقاطعة دار النعيم في ولاية نواكشوط الشمالية.


واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله المركز من طرف وزير الصحة البروفسور كان بوبكر وعدد من أعضاء الحكومة ووالي ولاية نواكشوط الشمالية و الطاقم التأطيري لقطاع الصحة في الولاية وعدد من المسؤولين بمقاطعة دار النعيم.


وتجول رئيس الجمهورية في أجنحة المركز واستمع الى شروح من القائمين عليه حول الدور الذي تقوم بها هذه المنشأة لحل مشاكل الصحة العمومية في المقاطعة.


كما تعرف على الطاقة الاستيعابية للمركز - الذي يصنف ضمن الفئة "أ"- وعلى طبيعة الخدمات التي يقدمها للمواطنين.


واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح حول المشاكل المطروحة وسبل التغلب عليها والجهود المبذولة لتحسين الأداء وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين


ويضم مركز دار النعيم الذي أنشئ سنة 1991 أقساما للحالات المستعجلة و التغذية والأسنان والاستشارات والحجز والمختبر والولادة والجراحة وصيدلية.


ويعمل بالمركز طبيبان عامان وطبيب أسنان و18 ممرضا ما بين اجتماعيين وممرضي دولة وسبع قابلات و تسع مولدات ويجري المركز معدل 302 استشارة شهريا.


ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة السيد احمد ولد باهيه، مدير ديوان رئيس الجمهورية ومكلف بمهمة ومستشار برئاسة الجمهورية والمدير العام لتشريفات الدولة.

عودة للصفحة الرئيسية