مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي ما بين حرية التعبير والسب والتشهير ؟

مصدر: المغرب لن يطرد معارضين موريتانيين لتحسين العلاقات

إيلاف

الأربعاء 11-10-2017| 14:45

كشفت صحيفة المساء المغربية استنادا إلى ما وصفته بمصادر مطلعة، عن أن تحسين العلاقات بين المغرب وموريتانيا لن يأتي على حساب طرد معارضين موريتانيين يقيمون في المغرب، نافية في الوقت ذاته أن يكون المغرب طلب من معارض موريتاني شهير مغادرة المغرب بسبب مذكرة توقيف موريتانية صادرة بحقه، بعد اتهام النظام الموريتاني له بالتورط في التخطيط لانقلاب وتقديمه الدعم للمعارضة في البلد، ويمتلك المعارض استثمارات في المغرب كما في بلدان أخرى يتنقل إليها باستمرار.

وكتبت "المساء" أن العلاقات المغربية- الموريتانية تعيش توتراً مستمراً منذ سنوات، فيما قررت السلطات الموريتانية رفع الفيتو، الذي سبق أن وضعته على قبول السفير الجديد للرباط بنواكشوط في خطوة من شأنها أن تخفف من حدة التوتر الدبلوماسي بين البلدين.


عودة للصفحة الرئيسية