الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

الرئيس عزيز يبدأ زيارة لنواكشوط الشمالية

و م أ

الأربعاء 11-10-2017| 11:40

قام رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء بزيارة تفقد واطلاع لمدرسة السعادة الابتدائية في تيارت، المحطة الأولى من زيارته لولاية نواكشوط الشمالية.

وتجول رئيس الجمهورية في ساحة المدرسة ودخل فصولها الدراسية وتعرف على مدى تناغم التلاميذ مع العملية التربوية ومدى نجاح الافتتاح الدراسي للسنة الجارية.


وأنشئت مدرسة السعادة سنة 1986 ويبلغ عدد تلامذتها 550 من بينهم 257 بنتا وعدد مدرسيها 15 وقاعاتها الدراسية تسع.


وقد استفادت المدرسة سنة 2013 من توسعة لبعض الفصول وترميم بعضها ضمن جهود الدولة خلال السنوات الأخيرة لتحسين البنى التحتية المدرسية وتعزيز أداء المؤسسات التربوية وقدرتها الاستيعابية.


وقد صنفت هذه المدرسة السنة الماضية من طرف وزارة التهذيب الوطني كمدرسة نموذجية حيث وصلت فيها نسبة النجاح في امتحانات دخول الإعدادية 2017/ 2018 إلى 99 بالمائة.


ثم زار الرئيس بعد ذلك إعدادية تيارت 1 ومركز تيارت الصحي.


ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة السيد احمد ولد باهيه، مدير ديوان رئيس الجمهورية ومكلفان بمهام برئاسة الجمهورية والمدير العام لتشريفات الدولة.

عودة للصفحة الرئيسية