مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي ما بين حرية التعبير والسب والتشهير ؟

السعودية تلزم مواطني دول عربية بفحص "الإيدز" عند تجديد الإقامة

وكالات

الثلاثاء 10-10-2017| 15:43

ألزمت وزارة الصحة المقيمين من 10 جنسيات، بإجراء الفحوصات الطبية لمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" عند تجديد الإقامة.


وقالت مصادر مطلعة، إن مواطني السودان وإثيوبيا وإريتريا وكينيا والصومال وجيبوتي وتايلاند، إلى جانب نيجيريا ونيبال وفيتنام، ملزمون بأداء الفحص الطبي عند تجديد الإقامة. بحسب صحيفة "المدينة" الثلاثاء (10 أكتوبر 2017).


وأشارت المصادر إلى أن الوزارة وجهت بإضافة تطعيم فيروس الكبد الوبائي "ب" لـ6 فئات من العمالة الوافدة، قبل استخراجهم الإقامة النظامية، وهم : العمالة المنزلية، والسائقون على كفالة الفرد، والعاملون في القطاع الصحي ودور النقاهة والرعاية الاجتماعية والحلاقون.


وأكدت الوزارة أنه يتم تسديد رسوم الجرعات الثلاث من اللقاح دفعة واحدة، ويتم تحصين العامل بالجرعة الأولى من اللقاح المشار إليه، كما يتم تقديم المستند الدال على ذلك، بالإضافة إلى تعهد كتابي من الكفيل بمتابعة إكمال الجرعتين المتبقيتين لمكفوله الثانية "بعد شهر" والثالثة "بعد خمسة أشهر من الثانية"، إلى الجوازات لاستكمال استخراج الإقامة.


عودة للصفحة الرئيسية