لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

السعودية تلزم مواطني دول عربية بفحص "الإيدز" عند تجديد الإقامة

وكالات

الثلاثاء 10-10-2017| 15:43

ألزمت وزارة الصحة المقيمين من 10 جنسيات، بإجراء الفحوصات الطبية لمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" عند تجديد الإقامة.


وقالت مصادر مطلعة، إن مواطني السودان وإثيوبيا وإريتريا وكينيا والصومال وجيبوتي وتايلاند، إلى جانب نيجيريا ونيبال وفيتنام، ملزمون بأداء الفحص الطبي عند تجديد الإقامة. بحسب صحيفة "المدينة" الثلاثاء (10 أكتوبر 2017).


وأشارت المصادر إلى أن الوزارة وجهت بإضافة تطعيم فيروس الكبد الوبائي "ب" لـ6 فئات من العمالة الوافدة، قبل استخراجهم الإقامة النظامية، وهم : العمالة المنزلية، والسائقون على كفالة الفرد، والعاملون في القطاع الصحي ودور النقاهة والرعاية الاجتماعية والحلاقون.


وأكدت الوزارة أنه يتم تسديد رسوم الجرعات الثلاث من اللقاح دفعة واحدة، ويتم تحصين العامل بالجرعة الأولى من اللقاح المشار إليه، كما يتم تقديم المستند الدال على ذلك، بالإضافة إلى تعهد كتابي من الكفيل بمتابعة إكمال الجرعتين المتبقيتين لمكفوله الثانية "بعد شهر" والثالثة "بعد خمسة أشهر من الثانية"، إلى الجوازات لاستكمال استخراج الإقامة.


 

عودة للصفحة الرئيسية