مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي ما بين حرية التعبير والسب والتشهير ؟

مظاهرات للمطالبة برحيل القوات الفرنسية من شمال مالى

أ ف ب

الثلاثاء 10-10-2017| 12:07

تظاهر سكان كيدال، فى شمال شرق مالى، للمرة الثالثة، منذ الجمعة، للمطالبة برحيل القوة الفرنسية "برخان"، من المدينة التى يسيطر عليها متمردون سابقون من الطوارق، كما ذكر شهود عيان.


وقال أحد منظمى التظاهرة، على اغ محمود، لصحفى من وكالة "فرانس برس"، "تظاهرنا ونواصل التظاهر، لأن القوات الفرنسية يجب أن ترحل"، مضيفًا "لا عمل لها هنا وهى وحشية جدا وتتدخل برعونة فى المنازل الخاصة"، فيما ذكر مصدر أجنبى موجود فى مالى، لـ"فرانس برس"، أن عسكريى برخان، تدخلوا فعلا فى منزل خاص يشتبه إلى حد كبير بأنه عائد إلى مهرب يعتقد أنه قريب من الإرهابيين.


وجاءت تظاهرة الاثنين، بعد تجمعين آخرين، جريا، الجمعة، والأحد، فى هذا المعقل للمتمردين السابقين الطوارق، الذى لم يتمكن حاكمه من الانتقال إليه منذ أن عينته الدولة المالية، فى نهاية أغسطس، بعد غياب دام ثلاث سنوات، وقال شهود، إنه كتب على لافتات "ارحلى برخان"، و"غادروا كيدال".


عودة للصفحة الرئيسية