اللجنة المنظمة للمونديال تعتذر للسعودية استعدادات لتجديد بروتوكول الصيد بين موريتانيا والسنغال التصنيف الإنقلابي في إفريقيا! أزمة نقل في نواكشوط السفير المغربي يسلم أوراق اعتماده في القصر الرئاسي ولد اجاي: معاملات الشيخ الرضا لا تخالف القوانين برناد برن: أثرت مع الرئيس عزيز موضوع الطبيب الاسترالي المختطف الإمارات تكشف عن الدول العربية التي يحصل مواطنوها على الإقامة لمدة عام حفل لإطلاق منشورات الشاعرة خديجة عبد الحي الجراد المهاجر يهدد شمال موريتانيا

نفي مغربي لإبعاد ولد بوعماتو من المغرب

الاثنين 9-10-2017| 19:36

نسبت صحيفة هسبريس المغربية لمصدر حكومي مغربي، أن ما تناقلته المنابر الاعلامية حول قضية "طرد المغرب لرجل الأعمال محمد ولد بوعماتو" لم يكن دقيقاً، واستطرد المصدر قائلاً: "خبر طرد المغرب للمعارض الموريتاني غير صحيح"، وأوضح أن ما تتناقله منابر إعلامية موريتانية "موجه من قبل جهات معادية لمصالح المغرب، خصوصا في هذه الفترة بالضبط، ويهدف إلى التشويش على عمل الحكومتين المغربية والموريتانية".
ولاحظت الصحيفة ما وصفته بالصمت الرسمي المغربي والموريتاني، حول الخبر الذي تناقلته وسائل إعلام موريتانية ووجد صيته لدى منابر دولية والذي سبب زوبعة كبيرة داخل الدوائر السياسية والدبلوماسية.
ولم يستطع كلا الطرفين الحديث رسمياً عن الموضوع –تضيف الصحيفة- ما يطرح تساؤلات كثيرة، منها هل نحن أمام إشاعة أم تسريب استخباراتي جزائري موريتاني لتأزيم العلاقات بين البلدين؟ خصوصا في هذه الظرفية التي تمهد لعودة الدفء إلى محور الرباط نواكشوط.

عودة للصفحة الرئيسية