مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي ما بين حرية التعبير والسب والتشهير ؟

ترقب الإعلان عن تشكلة حكومية جديدة

موريتانيا اليوم

الأحد 8-10-2017| 17:00

ذكرت مصادر جديرة بالثقة أن رئيس الجمهورية، محمد ولد عبد العزيز، قد يعلن هذا الأسبوع عن تشكيلة حكومية جديدة؛ يتم خلالها الاحتفاظ بالوزير الأول الحالي، يحيي ولد حدمين وعدد من وزراء فريقه الحكومي الحالي مع تبادل في الحقائب ودخول أسماء جديدة.
وأوضحت المصادر أن مرسوما رئاسيا بهذا الخصوص بات جاهزا على مكتب الرئيس، رجحت أن يتضمن إعادة تكليف ولد حدمين بقيادة الحكومة، مع الاحتفاظ بعدد من الوزراء بحقائبهم.
المصادر ذاتها أشارت إلى أن تحديد الحقائب الوزارية التي تقرر منحها لأبرز أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار الأخير، هو ما أخر الإعلان عن التغيير الوزاري الذي طال انتظاره؛ مبرزة أن إصرار حزب الوئام بقيادة بيجل ولد هميّد على منحه إحدى وزارات السيادة ربما جعل بقية الأحزاب الأخرى ترى فيه نوعا من الغبن، ما جعل رئيس الجمهورية يرجئ الحسم في الموضوع لتجنب أي تصدع في الكتلة السياسية الداعمة للتغييرات الدستورية.


عودة للصفحة الرئيسية