مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي ما بين حرية التعبير والسب والتشهير ؟

مخاوف من انتشار الطاعون في مدغشقر

وكالات

الأحد 8-10-2017| 13:01

قالت منظمة الصحة العالمية، إنها أرسلت 1.2 مليون جرعة من المضادات الحيوية إلى مدغشقر، من أجل محاولة الحد من انتشار الطاعون الذي أدى إلى وفاة 33 شخصًا خلال الشهرين الماضيين.


وقالت المنظمة، في بيان لها، اليوم الأحد، إنها خصصت 1.5 مليون دولار من أموال الطوارئ بالمنظمة لمكافحة الطاعون فى مدغشقر.


وأشارت إلى أنه من المتوقع أن ترسل 244 ألف جرعة إضافية من المضادات الحيوية إلى مدغشقر الأسبوع الجاري.


وفي البيان ذاته، قالت ممثلة المنظمة في مدغشقر، شارلوت ناديي، إن "الطاعون يمكن علاجه إذا اكتشف في الوقت المناسب".


وأضافت : "تعمل فرقنا لضمان حصول كل المعرضين للإصابة على الوقاية اللازمة والعلاج، كلما أسرعنا في استجابتنا، كلما أنقذنا أرواحًا".


وحظرت السلطات الصحية في مدغشقر، زيارات السجون في أكثر منطقتين (لم يذكرهما) تفشى فيهما الطاعون في محاولة للحد من انتشاره، بحسب البيان.


وقالت وزارة الصحة في مدغشقر، إن "الانتشار الأخير للمرضى شهد إصابة 230 شخصًا، بالإضافة إلى 33 آخرين توفوا متأثرين بالمرض، في الشهرين الأخيرين".


وعادة ما يصل عدد حالات الإصابة بالطاعون في مدغشقر كل عام إلى 400 حالة، ولكن الأغلب هذا العام هي حالات للطاعون الرئوي، الذي يصيب الرئتين وينتشر عن طريق السعال.


ويعتبر الطاعون الرئوي أكثر صور الطاعون فتكًا، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة خلال 24 ساعة.


وتنتشر الصورة الأقل فتكًا للطاعون، وهي الطاعون الدبلي، عن طريق القوارض التي تفر من حرائق الغابات، وعادة ما يصاب به الإنسان إثر تعرضه للدغ الحشرات التي تحمل المرض.


عودة للصفحة الرئيسية