تقرير للأمم المتحدة: موريتانيا تأخرت في نشر «القوة المشتركة» هذا ماقالته السعودية عن زيارة مسؤول كبير سراً لإسرائيل مرتضى: "ساحر" يعيش في موريتانيا سبب خسائر الزمالك "التفاهم المسلحة": لن تسمح بتطبيق القرارات المتخذة في غيابنا الجزائر: الخارجية المغربية أسمعتنا "كلاما بذيئا" مشاورات حول الخطوة المقبلة في أزمة قطر حزب جديد ينضم إلى اتحاد أحزاب قوى الأغلبية استئناف جزئي لبث القنوات الخاصة بعد قطعه ليومين مدينة أوروبية تدفع المال لمن يسكنها أزمة السياسة و الإعلام و المواطن

الولايات المتحدة تعاقب حلفاءها الخليجيين

وكالات

الأحد 8-10-2017| 00:58

قررت الولايات المتحدة الأمريكية إيقاف بعض التدريبات العسكرية مع دول خليجية بسبب الأزمة الخليجية بين "السعودية والإمارات والبحرين ومصر" من جهة وقطر من جهة أخرى.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية العقيد جون توماس، قوله إن واشنطن اتخذت هذا القرار حرصا على المصالح الإقليمية المشتركة، ولحث جميع الأطراف على العمل معا من أجل أمن المنطقة واستقرارها.

وأضاف توماس، أن بلاده اختارت الانسحاب من بعض التدريبات "احتراماً لمفهوم الشمولية والمصالح الإقليمية المشتركة"، دون أن يكشف عن تفاصيل بشأن ماهية هذه التدريبات والدول المشاركة فيها.


وأكد المتحدث العسكري الأمريكي، أن واشنطن ستواصل تشجيع جميع الشركاء على العمل معا نحو نوع من الحلول المشتركة التي تمكن الأمن والاستقرار في المنطقة.


وأشار إلى أن إيقاف التدريبات العسكرية مع الدول الخليجية قرار لا يمكن أن يتم دون مباركة البيت الأبيض، وذلك رداً على ماوصفها "تجاهل دول المقاطعة لدعوات واشنطن وجهود وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لإنهاء الأزمة الخليجية".


عودة للصفحة الرئيسية