الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

الولايات المتحدة تعاقب حلفاءها الخليجيين

وكالات

الأحد 8-10-2017| 00:58

قررت الولايات المتحدة الأمريكية إيقاف بعض التدريبات العسكرية مع دول خليجية بسبب الأزمة الخليجية بين "السعودية والإمارات والبحرين ومصر" من جهة وقطر من جهة أخرى.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية العقيد جون توماس، قوله إن واشنطن اتخذت هذا القرار حرصا على المصالح الإقليمية المشتركة، ولحث جميع الأطراف على العمل معا من أجل أمن المنطقة واستقرارها.

وأضاف توماس، أن بلاده اختارت الانسحاب من بعض التدريبات "احتراماً لمفهوم الشمولية والمصالح الإقليمية المشتركة"، دون أن يكشف عن تفاصيل بشأن ماهية هذه التدريبات والدول المشاركة فيها.


وأكد المتحدث العسكري الأمريكي، أن واشنطن ستواصل تشجيع جميع الشركاء على العمل معا نحو نوع من الحلول المشتركة التي تمكن الأمن والاستقرار في المنطقة.


وأشار إلى أن إيقاف التدريبات العسكرية مع الدول الخليجية قرار لا يمكن أن يتم دون مباركة البيت الأبيض، وذلك رداً على ماوصفها "تجاهل دول المقاطعة لدعوات واشنطن وجهود وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لإنهاء الأزمة الخليجية".

عودة للصفحة الرئيسية