القذافي مستمر في مطاردة الرئيس الفرنسي السابق رالي “أفريكا رايس” يقطع موريتانيا في 6 أيام لهذه الأسباب نجح مهرجان المذرذرة إضراب مفتوح في المعهد العالي للتعليم التكنولوجي روصو "الجزيرة" وأسباب النجاح ودواعي الانحراف العوامل الرئيسية المحددة لأسعار خام الحديد خلال 2018 قطة وملعقة خردل!/ البشير ولد عبد الرزاق رابطة العالم الإسلامي يتواصل تألقها في واقع الأمة المعاصر في ذكرى المناضل البطل سيدي محمد ولد سميدع رحمه الله نظرات سريعة على ترمب وبيته الأبيض عبر كتاب "نار وغضب"

الولايات المتحدة تعاقب حلفاءها الخليجيين

وكالات

الأحد 8-10-2017| 00:58

قررت الولايات المتحدة الأمريكية إيقاف بعض التدريبات العسكرية مع دول خليجية بسبب الأزمة الخليجية بين "السعودية والإمارات والبحرين ومصر" من جهة وقطر من جهة أخرى.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية العقيد جون توماس، قوله إن واشنطن اتخذت هذا القرار حرصا على المصالح الإقليمية المشتركة، ولحث جميع الأطراف على العمل معا من أجل أمن المنطقة واستقرارها.

وأضاف توماس، أن بلاده اختارت الانسحاب من بعض التدريبات "احتراماً لمفهوم الشمولية والمصالح الإقليمية المشتركة"، دون أن يكشف عن تفاصيل بشأن ماهية هذه التدريبات والدول المشاركة فيها.


وأكد المتحدث العسكري الأمريكي، أن واشنطن ستواصل تشجيع جميع الشركاء على العمل معا نحو نوع من الحلول المشتركة التي تمكن الأمن والاستقرار في المنطقة.


وأشار إلى أن إيقاف التدريبات العسكرية مع الدول الخليجية قرار لا يمكن أن يتم دون مباركة البيت الأبيض، وذلك رداً على ماوصفها "تجاهل دول المقاطعة لدعوات واشنطن وجهود وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لإنهاء الأزمة الخليجية".


 

عودة للصفحة الرئيسية