مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي ما بين حرية التعبير والسب والتشهير ؟

هكذا رد ديبي على قرار ترامب !

من صفحة الصحفي السالك ولد عبد الله

الاثنين 2-10-2017| 22:49

أصدر الرئيس التشادي، إدريس ديبي إتنو؛ الأحد، قرارا بإغلاق سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في نجامينا؛ وذلك ردا على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأخير بمنع تأشيرة دخول الأراضي الأمريكية على التشاديين.
وكان ترامب قد أصدر مرسوما يمنع مواطني جمهورية تشاد من الحصول على تأشيرة دخول أراضي بلاده؛ واصفا إياهم بأنهم إرهابيون محتملون.
قرار الرئيس الأمريكي جاء تزامنا مع الدورة الأخيرة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيو يورك؛ والتي قاطعها الرئيس ديبي احتجاجا على ما اعتبره "ازدراء القوى الغربية الكبرى للقارة الإفريقية"؛ فيما أعرب رئيس مالي، إبراهيم بوبكر كيتا؛ الرئيس الدوري لمجموعة الخمسة بالساحل؛ في بيان رئاسي، عن قلقه إزاء موقف الرئيس الأمريكي بشأن إلصاق تهمة الإرهاب بمواطني دولة عضو في التجمع الإقليمي المذكور؛ والذي تأسس - أصلا - بهدف محاربة الإرهاب في المنطقة، حسب بيان الرئيس كيتا.


عودة للصفحة الرئيسية