لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

موريتانيا مستعدة لتشكيل لجنة لمتابعة انتهاكات حقوق الانسان في اليمن

واس

الخميس 28-09-2017| 11:10

أبدت جمهورية موريتانيا، استعدادها من أجل تدعيم الجيش اليمني والمشاركة في تدريبه وتأهيله أَثْناء المرحلة الراهنة التي يخوض فيها معارك ضد الانقلابيين.


ورَسَّخَ وزير الدفاع الوطني الموريتاني، جالو ممادو باتيا، أَثْناء لقائه في نواكشوط، سفيرَ صنعاء لدى جمهورية موريتانيا "سالم العرادة"، موقفَ بلاده الدائم من القضية اليمنية ووقوفها مع الشرعية ودعمها لها على جميع الأصعدة وبكل السبل والطرق المتاحة.


وهنّأ المسؤول الموريتاني القيادةَ السياسية والعسكرية اليمنية بالانتصارات التي يُحرزها الجيش اليمني، واستعادة الكثير من الأراضي في البلاد من أيدي الانقلابيين؛ وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


من جهة أخرى، أبدى مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني الموريتاني، التراد ولد عبدالمالك أَثْناء لقائه السفير العرادة، استعداد المفوضية إِعَانَةَ صنعاء في المحافل الدولية فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان وتشكيل لجنة موريتانية خاصة بمتابعة ما تقوم به الميليشيا الانقلابية من انتهاكات لحقوق الإنسان.


وجدد المفوض الموريتاني إِعَانَة بلاده للشرعية في صنعاء، ووقوفها ضد الممارسات التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية لحقوق الإنسان في البلاد.


 

عودة للصفحة الرئيسية