تقرير للأمم المتحدة: موريتانيا تأخرت في نشر «القوة المشتركة» هذا ماقالته السعودية عن زيارة مسؤول كبير سراً لإسرائيل مرتضى: "ساحر" يعيش في موريتانيا سبب خسائر الزمالك "التفاهم المسلحة": لن تسمح بتطبيق القرارات المتخذة في غيابنا الجزائر: الخارجية المغربية أسمعتنا "كلاما بذيئا" مشاورات حول الخطوة المقبلة في أزمة قطر حزب جديد ينضم إلى اتحاد أحزاب قوى الأغلبية استئناف جزئي لبث القنوات الخاصة بعد قطعه ليومين مدينة أوروبية تدفع المال لمن يسكنها أزمة السياسة و الإعلام و المواطن

موريتانيا مستعدة لتشكيل لجنة لمتابعة انتهاكات حقوق الانسان في اليمن

واس

الخميس 28-09-2017| 11:10

أبدت جمهورية موريتانيا، استعدادها من أجل تدعيم الجيش اليمني والمشاركة في تدريبه وتأهيله أَثْناء المرحلة الراهنة التي يخوض فيها معارك ضد الانقلابيين.


ورَسَّخَ وزير الدفاع الوطني الموريتاني، جالو ممادو باتيا، أَثْناء لقائه في نواكشوط، سفيرَ صنعاء لدى جمهورية موريتانيا "سالم العرادة"، موقفَ بلاده الدائم من القضية اليمنية ووقوفها مع الشرعية ودعمها لها على جميع الأصعدة وبكل السبل والطرق المتاحة.


وهنّأ المسؤول الموريتاني القيادةَ السياسية والعسكرية اليمنية بالانتصارات التي يُحرزها الجيش اليمني، واستعادة الكثير من الأراضي في البلاد من أيدي الانقلابيين؛ وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


من جهة أخرى، أبدى مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني الموريتاني، التراد ولد عبدالمالك أَثْناء لقائه السفير العرادة، استعداد المفوضية إِعَانَةَ صنعاء في المحافل الدولية فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان وتشكيل لجنة موريتانية خاصة بمتابعة ما تقوم به الميليشيا الانقلابية من انتهاكات لحقوق الإنسان.


وجدد المفوض الموريتاني إِعَانَة بلاده للشرعية في صنعاء، ووقوفها ضد الممارسات التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية لحقوق الإنسان في البلاد.


عودة للصفحة الرئيسية