الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

موريتانيا: دول إفريقية تبحث تسيير شواطئها في نواكشوط

أ ش أ

الأربعاء 27-09-2017| 16:12

بدأت اليوم الاربعاء فى العاصمة الموريتانية نواكشوط فعاليات الاجتماع التقييمى التمهيدى للمشروع الجهوى لتسيير الشاطئ فى إفريقيا الغربية.


ويرمى هذا الاجتماع الذى يدوم خمسة أيام إلى تحديد النشاطات المزمع القيام بها فى مجال المحافظة والتسيير المستديم والمعقلن للشاطئ فى ست دول فى افريقيا الغربية هى موريتانيا السنغال والبنين والتوجو وكودى فوار وساوتومى .


وأكد وزير البيئة الموريتانى احمدى كمرا اهمية دعم البنك الدولى وحكومات الدول الأعضاء فى المشروع من أجل حل مشكلة التغير المناخى وتدهور الشاطئ التى تشكل أهم تحد.


وأبرز أن انشاء هذا المشروع يأتى تلبية لطلب بعض دول غرب افريقيا من أجل تقديم دعم فى تسيير مشاكلها المتعلقة بالانجراف وفيضان الشاطئ وتطوير الامكانات المتوفرة لدى المجموعات الساحلية فى افريقيا الغربية من خلال تقليل هشاشة المناطق الشاطئية وتشجيع التسيير المندمج.


وأكد لوران مسلاتى ممثل البنك الدولى ان البنك الدولى تعهد بالعمل مع بلدان القارة من أجل تنمية مستدامة للمناطق الشاطئية وتكيفها مع التغيرات المناخية وذلك بغية تسيير معقلن للشاطئ والمساهمة فى التنمية الاقتصادية والقضاء على الفقر.


ومن ابرز النشاطات المقررة خلال فترة هذا المشروع الذى ينتظر ان ينطلق السنة القادمة ولغاية الفين وثلاثة وعشرين هو تثبيت الرمال على الشاطئ وسد الثغرات والقيام بأنشطة مدرة للدخل ودعم القدرات الفنية للقطاعات المعنية أضافة إلى القيام بأنشطة تحسيسية واعلامية ودعم الحميات الوطنية المطلة على الشاطئ.

عودة للصفحة الرئيسية