مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي ما بين حرية التعبير والسب والتشهير ؟

هيئة كبار العلماء في السعودية تعلق على قرار قيادة المرأة للسيارة

وكالات

الأربعاء 27-09-2017| 00:11

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، قرارا جديدا يقضى بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة. وقد علقت هيئة كبار العلماء في السعودية على القرار وأوضحت في قرارها أن ما رآه أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء بخصوص قيادة المرأة للمركبة من أن الحكم الشرعي في ذلك هو من حيث الأصل الإباحة.


وأوضحت أن مرئيات من تحفظ عليه تنصب على اعتبارات تتعلق بسد الذرائع المحتملة والتي لا تصل ليقين ولا غلبة ظن، حيث إنهم لا يرون نهائياً أي مانع من السماح للمرأة السعودية بقيادة المركبة، وذلك في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة من أجل تلافي كافة الذرائع ولو كانت في نطاق الاحتمال المشكوك فيه.


كما أكد الأمر الصادر من الملك سلمان، على إن الدولة هي حارسة القيم الشرعية حيث إنها تعتبر المحافظة عليها ورعايتها في قائمة أولوياتها وذلك سواء في هذا الأمر أو غيره، كما إن الدولة لن تتواني نهائياً في اتخاذ كل ما من شأنه الحفظ على أمن المجتمع السعودي وسلامته، حيث اعتمدت السلطات السعودية تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، كما تم إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.


عودة للصفحة الرئيسية