فِي تَأْبِين الشيخ ولد بلعمش رحمة الله عليه.. لَمْحَةٌ ضَئِيلَةٌ.. موريتانيا: الأمن يعتقل عشرات المهربين بينهم أجانب المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ينظم ندوته الأسبوعية ولد أحمد دامو يعد بتكريس التعددية في الاخبار هل أتيك حديث القدس؟ شنقيتل تكمل عملية توزيع الحقائب المدرسية في كيهيدي طيبة: انطلاق النسخة الثالثة من براعم المديح وسط حضور كبير وزير تركي: لم يعد لمنظمة غولن وجود في السنغال إنجاز مشروع خيري في مركز انتيكان الاداري ولد بوعاماتو: اسخر أموالي لمواجهة الدكتاتوريات فى إفريقيا

مسؤولون موريتانيون وسوريون يبحثون تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية

سانا

الخميس 21-09-2017| 16:03

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد غسان قلاع مع الوفد البرلماني الموريتاني سبل الاستفادة من إمكانيات البلدين في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وإقامة استثمارات في البلدين وزيادة التبادل التجاري بما يعود بالفائدة على الشعبين الشقيقين.


وأكد رئيس الغرفة ضرورة العمل على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والبحث عن الفرص الاستثمارية التجارية وإقامة معارض ومهرجانات بيع للمنتجات السورية هناك وتوريد المنتجات الموريتانية إلى سورية.


وأشار عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة إلى ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين من خلال تسهيلات لرجال الأعمال لاستكشاف الفرص الاستثمارية الصناعية والسياحية والزراعية وغيرها وتأسيس خطوط نقل مباشرة للأشخاص والمنتجات.


من جهته لفت رئيس الوفد الموريتاني محمد ولد فال إلى حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع سورية عارضا مجالات الاستثمار في بلاده المتمثلة في استخراج الثروات المعدنية كالذهب والحديد والنحاس والثروة السمكية والحيوانية الكبيرة والأراضي الزراعية الشاسعة.


ودعا عدد من أعضاء الوفد رجال الأعمال السوريين إلى زيارة موريتانيا للاطلاع على الفرص الاستثمارية في المجالات التجارية والصناعية والزراعية مبينين أن تأشيرات دخول رجال الأعمال تمنح مباشرة في المطار دون أي عوائق وأن القوانين الناظمة للاستثمار في موريتانيا تمنح التسهيلات اللازمة للمستثمرين.


عودة للصفحة الرئيسية