رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



مسؤولون موريتانيون وسوريون يبحثون تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية

سانا

الخميس 21-09-2017| 16:03

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد غسان قلاع مع الوفد البرلماني الموريتاني سبل الاستفادة من إمكانيات البلدين في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وإقامة استثمارات في البلدين وزيادة التبادل التجاري بما يعود بالفائدة على الشعبين الشقيقين.


وأكد رئيس الغرفة ضرورة العمل على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والبحث عن الفرص الاستثمارية التجارية وإقامة معارض ومهرجانات بيع للمنتجات السورية هناك وتوريد المنتجات الموريتانية إلى سورية.


وأشار عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة إلى ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين من خلال تسهيلات لرجال الأعمال لاستكشاف الفرص الاستثمارية الصناعية والسياحية والزراعية وغيرها وتأسيس خطوط نقل مباشرة للأشخاص والمنتجات.


من جهته لفت رئيس الوفد الموريتاني محمد ولد فال إلى حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع سورية عارضا مجالات الاستثمار في بلاده المتمثلة في استخراج الثروات المعدنية كالذهب والحديد والنحاس والثروة السمكية والحيوانية الكبيرة والأراضي الزراعية الشاسعة.


ودعا عدد من أعضاء الوفد رجال الأعمال السوريين إلى زيارة موريتانيا للاطلاع على الفرص الاستثمارية في المجالات التجارية والصناعية والزراعية مبينين أن تأشيرات دخول رجال الأعمال تمنح مباشرة في المطار دون أي عوائق وأن القوانين الناظمة للاستثمار في موريتانيا تمنح التسهيلات اللازمة للمستثمرين.

عودة للصفحة الرئيسية