تضامن مع الطلبة الموريتانيين في مصر

بيان

الخميس 21-09-2017| 03:32

إننا في الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين نبارك لكافة الطلاب الموريتانيين وللشعب الموريتاني وكذالك الطلاب المسلمين وللعالم اﻹسلامي بأسره دخول السنة الهجرية الجديدة 1439 ونتمنى أن تكون حافلة بالنمو والعطاء والتقدم واﻹزدهار المستمر.
وننتهز هذه الفرصة لنعلن عن رفضنا وإستياءنا إزاء الوضعية الحالية التي تمر على طلابنا في مصر الذين عبروا مختلف القارات من أجل الرفع من مستواهم العلمي وتمثيل بلادهم أحسن تمثيل و فوجئوا بعد حصولهم على التسجيل عن طريق الشبكة العنكبوتية برفض السفارة لتكميل إجرائاتهم بحجة قرار وزارة التعليم الذي لم يعلن عنه قبل هذه الفترة.
وبهذه المناسبة نعلن مايلي :


1 وقوفنا إلى جانبهم حتى تتحقق مطالبهم المشروعة كدأبنا مع كافة الطلاب الموريتانيين في الداخل والخارج .


2 ندعو وزارة التعليم العالي إلى العدول فورا عن قرارها ومنحها التسجيل للطلاب عن طريق السفارة كما جرت به العادة فى السنوات المنصرمة، 


3 نحملها المسؤولية الكاملة عن القرارات اﻹرتجالية التي يروح ضحيتها الطلاب وننوه أن هذه القرارات تتخذ دون التشاور مع ممثلي الطلاب فى الداخل والخارج عكس ماننتظر من الوزارة الوصية والتي يجب ان تتخذ الطالب شريكا فى العملية التربوية كغيرها من الوزارات فى العالم بأكمله.


4 إستعدادانا لكافة الخيارات النضالية فى حالة عدم وجود حل لمشكلتهم.


نؤكد في الإتحاد العام للطلاب الموريتانيين على سعينا الحثيث بغية إيجاد مخرج وحل يضمن لطلابنا كافة حقوقهم المشروعة


ومن المعلوم أن نقابة الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين هي النقابة الوحيدة المتواجدة في كافة مؤسسات التعليم العالي ولديها علاقة وطيدة بأزيد من 17 تجمع طلابي في الخارج.


عن المكتب التنفيذي
اﻷمين العام المساعد اﻷول
محمد يحظيه / محمد عبد الله

بتاريخ :21/09/2017


عودة للصفحة الرئيسية