لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

موريتانيا والجزائر تضعان حجر الأساس لأول معبر حدودي بين البلدين

الأربعاء 20-09-2017| 18:38

وضعت السلطات الجزائرية والموريتانية نهار اليوم الاربعاء حجر الأساس لأول معبر حدودي بين البلدين، وتم اختيار النقطة التي تبعد 75 كلم عن مدينة تندوف الجزائرية كنقطة انطلاق للطريق الذي سيربط المدينة الجزائرية ومدينة الزويرات الموريتانية.
وقال مصدر صحفي إن وضع حجر الأساس حضره وفد مشترك من وزارة الداخلية في كلا البلدين، اضافة الى ممثلين عن الدرك والجمارك وشرطة الحدود.
ومن المنتظر افتتاح المعبر رسميا في الشهرين المقبلين، في انتظار استكمال البنية التحتية المتعلقة بالطريق وتجهيزات المعبر الحدودي.
وكانت وسائل اعلام مغربية قد تحدثت عن مخاوفها من افتتاح معبر حدودي بين الجزائر وموريتانيا خوفا من تأثيره على معبر الكركرات.

ويأتي هذا القرار الموريتاني الجزائري -بحسب المصدر الصحراوي الذي أورد الخبر- ردا على الاستفزازات المغربية التي كانت تهدد بافتتاح ميناء بمدينة الداخلة للتأثير اقتصاديا على موريتانيا.


 

عودة للصفحة الرئيسية