لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

التحالف الشعبي يدعو للتحرك ضد ميانمار

الاثنين 18-09-2017| 12:11

منذ فترة والعالم يتفرج في صمت مطبق على المجازر التي تطال شعب الروهينغا، الأقلية المسلمة بمينمار (بورما سابقا) فيما يعد أخطر تصفية عرقية في القرن. وقد نتج عن هذه المذابح البشعة التي صاحبها تدمير شامل للمنازل والقرى وحرق أعداد هائلة من المسلمين ونزوح مئات الآلاف كلاجئين إلى بنغلادش المجاورة متسببا في كارثة إنسانية فظيعة تعاطتها الصحافة وشبكات التواصل الاجتماعي.
وفي مواجهة هذه الوضعية الشنيعة و صمت والتراخي المكشوف للمجتمع الدولي فإن التحالف الشعبي التقدمي يغتنم هذه الفرصة لـ :
ـ التعبير عن استيائه العميق واستياء الشعب الموريتاني من هذه الجريمة البشعة التي يدينها بقوة؛
ـ يناشد كافة المسلمين وجميع العادلين في العالم للتحرك لوقف هذه المجازر.
ـ يدعو كل حكومات الدول الإسلامية وعلى رأسها الحكومة الموريتانية إلى دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتحرك سريعا من أجل وضع حد لهذه الجريمة والتعامل معها كجريمة ضد الإنسانية؛ وضمان لشعب الروهينغا استرجاع كامل حقوقه على أرض أجداده بكرامة وسلام وأمان واحترام الحقوق الدولية الثابتة.


المكتب التنفيذي
انواكشوط، 18 سبتمبر 2017


 

عودة للصفحة الرئيسية