مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي ما بين حرية التعبير والسب والتشهير ؟

التحالف الشعبي يدعو للتحرك ضد ميانمار

الاثنين 18-09-2017| 12:11

منذ فترة والعالم يتفرج في صمت مطبق على المجازر التي تطال شعب الروهينغا، الأقلية المسلمة بمينمار (بورما سابقا) فيما يعد أخطر تصفية عرقية في القرن. وقد نتج عن هذه المذابح البشعة التي صاحبها تدمير شامل للمنازل والقرى وحرق أعداد هائلة من المسلمين ونزوح مئات الآلاف كلاجئين إلى بنغلادش المجاورة متسببا في كارثة إنسانية فظيعة تعاطتها الصحافة وشبكات التواصل الاجتماعي.
وفي مواجهة هذه الوضعية الشنيعة و صمت والتراخي المكشوف للمجتمع الدولي فإن التحالف الشعبي التقدمي يغتنم هذه الفرصة لـ :
ـ التعبير عن استيائه العميق واستياء الشعب الموريتاني من هذه الجريمة البشعة التي يدينها بقوة؛
ـ يناشد كافة المسلمين وجميع العادلين في العالم للتحرك لوقف هذه المجازر.
ـ يدعو كل حكومات الدول الإسلامية وعلى رأسها الحكومة الموريتانية إلى دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتحرك سريعا من أجل وضع حد لهذه الجريمة والتعامل معها كجريمة ضد الإنسانية؛ وضمان لشعب الروهينغا استرجاع كامل حقوقه على أرض أجداده بكرامة وسلام وأمان واحترام الحقوق الدولية الثابتة.


المكتب التنفيذي
انواكشوط، 18 سبتمبر 2017


عودة للصفحة الرئيسية