د. ولد أحمد إزيد بيه يلتقي بالجالية الموريتانية في الكونغو ومصر

السبت 16-09-2017| 17:38

التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور اسلكو ولد أحمد إزيد بيه، خلال مشاركاته في ابرازافيل والقاهرة،تواليا، في اجتماع لجنة الاتحاد الأفريقي حول ليبيا على مستوى القمة واجتماعات الحوار السياسي العربي الياباني على المستوى الوزاري والدورة 148 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري؛ التقى على هامش هذه الاجتماعات بممثلي الجالية الموريتانية في كل من البلدين.
ففي ابرازافيل إستقبل السيد الوزير ممثلي الجالية في جمهورية الكونغو برئاسة السيدين : محمد المصطفى ولد زيدان الملقب صدفة، مسؤول مكتب الجالية على مستوى مدينة ابرازافيل ،وإبراهيم مودي ديون ،مسؤول مكتب الجالية على مستوى مدينة بوينت نوار،بالإضافة إلى مجموعة من المقيمين في مختلف مناطق جمهورية الكونغو.
وقد استهل الوزير الكلام بإبلاغهم تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، ليتطرق أمام ممثلي الجالية لمستجدات الساحة الوطنية،مركزا على الإنجازات الخاصة بجالياتنا في الخارج.
ورحبت الجالية بالوزير، مثمنة إستقباله لهم؛ وقد إستعرض المتدخلون بالتفصيل وضعية الجالية وطبيعة أنشطتها وبعض مطالبها.
من جانبه عبر الوزير عن ارتياحه لنضج وإنسجام وحيوية الجالية التي تمثل البلد بكل مكوناته وفعالياته الاجتماعية؛ مبديا استعداد السلطات العمومية في البلد لخدمة الجالية والتعاون معها في كل ما من شأنه توفير الخدمات وتسهيل الولوج اليها.
جرى اللقاء بحضور السيد محمد الأمين ولد مولاي اعل، سفير مكلف بمهمة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون؛والسيد الحسين ولد سيدي إبراهيم، القائم بالأعمال بالإنابة بالقنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الموريتانية ببرازافيل.
أما في القاهرة فقد إستقبل الوزير على هامش مشاركته في اجتماعات الجامعة العربية ممثلين عن الجالية الطلابية في جمهورية مصر العربية، تحديدا مكتب الطلاب الموريتانيين بالقاهرة برئاسة الطالب/سيدي عبد الله ولد الحسين، وأعضاء المكتب الطالب /حماه الله ولد ابتي والطالب/الوالد ولد سيداتي، وقد شكر الطلاب الوزير على الاستقبال مستعرضين الوضعية العامة للطلاب الموريتانيين بجمهورية مصر العربية.
وقد قدم الوزير عرضا عن حصيلة الإنجازات خلال السنوات الأخيرة،مركزا على الشفافية والحريات العامة.
وأبدى استعداده للتعاون مع القطاعات الحكومية المختصة من أجل تلبية بعض المطالب التي تقدم بها أعضاء المكتب. .
جرى اللقاء بحضور السيد ودادي سيدي هيبة،سفير موريتانيا لدى جمهورية مصر العربية والمستشارين بالسفارة.

عودة للصفحة الرئيسية