غوانتانامو.. من معتقل سيء "السمعة" إلى سجن مترف! هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة! حول الفصل التعسفي لعمال فى شركة النقل العمومي الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول اعلان لاكتتاب وكيل تسويق تصفيات امّم افريقيا: موريتانيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على أنغولا في سبيل الحق (2) هل انتهى شهر العسل لولي عهد السعودية؟ تحديد آخر أجل لاستبدال البطاقة الرمادية

مفاجأة...دول من بينها موريتانيا هي مصدر أعاصير أمريكا (فيديو)

وكالات

السبت 9-09-2017| 13:27

قد يتساءل البعض ما هو مصدر الأعاصير التي ضربت عدد من الولايات الأمريكية؟، ولماذا تتبع جميعها مسار مماثل؟

كشف مقطع فيديو نشرته قناة "تيك إنسايدر" على موقع "يوتيوب"، أن كل الأعاصير التي تضرب الولايات الأمريكية تأتي من مكان واحد، ومصدرها نقطة في ساحل غرب أفريقيا بالقرب من الرأس الأخضر.

وتبين أن الأعاصير الأربعة "إيرما، هارفي، خوسيه، كاتيا"، مصدرها واحد، وولدت على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي، بالقرب من دولتي السنغال وموريتانيا.

وذكر موقع "بيزنس إنسايدر" أن الهواء الساخن يجتمع من وسط أفريقيا من الصحراء الغربية، التي تقع فيها بعض الدول العربية، منها موريتانيا والمغرب، مع الهواء البارد من شمالها، مما يسبب حركة الرياح التي تولد أعاصير تتحرك غربا عبر المحيط الأطلسي باتجاه الولايات المتحدة.

يذكر أن منطقة المحيط الأطلسي القريبة من سواحل الولايات المتحدة حاليا تشهد ثلاثة أعاصير في آن واحد وذلك لأول مرة منذ العام 2010.

الفيديو

عودة للصفحة الرئيسية