الاعلان عن تشكيل إطار سياسي جديد في ولاية كوركول موريتانيا: تطبيق هاتفي ترقية الشفافية في قطاع الصناعات الاستخراجية الرئيس عزيز يدشن عددا من المشاريع في نواذيبو بيان حول تعرية الأمن لمتظاهرين سلميين بيان النقابات والهيئات الإعلامية حول شروط الاستفادة من الدعم العمومي الوزير ولد اجاي: هنالك محاولات للمساس بالاستقرار باحثون من مصر وموريتانيا والجزائر يحصدون جائزة الشباب العربي 2017 حزب يكشف نقاط الخلاف في المشاريع المقترحة للجنة متابعة الحوار أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ هيئة الشيخ سيد امحمد الكنتي تحيي نداء الرئيس بالرشيد

تغيير في توقيت رحلات الموريتانية للطيران يزعج طلبة تونس

الأحد 3-09-2017| 17:45

استقبلت رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس أمس ثاني دفعة من الطلاب الممنوحين إلى تونس لهذا العام، وقد شملت الدفعة عددا من الطالبات.
ويأتي توافد الطلاب الموريتانيين إلى تونس قبيل افتتاح العام الجامعي في تونس بداية من 4سبتمبر 2017، وقد لوحظت زيادة عدد الطلاب الممنوحين إلى تونس هذه السنة . مما سيطرح إشكالية الإقامة والتنقل على الرابطة، خصوصا إثر تغيير الموريتانية للطيران لرحلاتها، بحيث أصبحت تصل إلى تونس منتصف الليل، بعد أن كانت تصل في الماضي بعد الزوال يومي الأربعاء والسبت . وهو ما دفع الكثير من الطلاب إلى السفر عبر الخطوط المغربية رغم طول المسافة.
وفي هذا السياق بين رئيس رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس الدكتور إبراهيم سيدي المختار الآثار والانعكاسات السلبية لهذا التوقيت على الطلاب ، وصعوبة إيجاد وسائل نقل في ذلك الوقت المتأخر من اليل من جهة، و غلائه ـ إن وجد ـ من جهة أخرى .


عودة للصفحة الرئيسية