صفقة جديدة تهز عالم كرة القدم

وكالات

السبت 2-09-2017| 20:39

معذورٌ من يرى أن عالم كرة القدم قد انقلب رأساً على عقب خلال الشهر الماضي. فللمرة الثانية في غضون أسابيع فقط، أبرم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي صفقةً اهتزت لها دنيا كرة القدم. وبدعم المالكين القطريين، وقَّع النادي الفرنسي عقد إعارة للمهاجم كايليان مبابيه ذي الـ18 عاماً، بقيمة انتقال قيل إنها بلغت 216 مليون دولار تُدفع الصيف المقبل، حسبما رصد موقع شبكة سي إن إن الأميركية.


ولا شك في أن صفقة إعارة مبابيه هذه ستسرق الأضواء كافة وتتصدر عناوين أخبار الرياضة، إلا أنها لا تضاهي الهالة اللامعة حول صفقة انتقال المهاجم وشريكه المستقبلي نيمار والتي بلغت 260 مليون دولار من أصل نصف مليار دولار، وهي الصفقة التي وقَّعها المهاجم البرازيلي الشهر الماضي.


يضيف تقرير "سي إن إن" الأميركية : "وأمام مبلغ انتقال نيمار ومبابيه تضمحل كل صفقة انتقال أخرى، كالتي وقَّعها العام الماضي بول بوغبا مع مانشستر يونايتد بـ105 ملايين دولار، لتعد وقتها رقماً قياسياً، لكن المحللين والمراقبين يرون أن المسألة ليست مجرد تضخم أسعار".

مقاضاة نيمار


الثلاثاء 22 أغسطس/آب 2017، قال برشلونة إنه سيقاضي نيمار للمطالبة بتعويض 8.5 مليون يورو بداعي انتهاك محتمل لبنود التعاقد وأيضاً لإجبار اللاعب على رد "مكافأة الولاء" التي حصل عليها عند تجديد تعاقده في أكتوبر/تشرين الأول الماضي قبل أقل من عام على انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.


ويطالب العملاق الكتالوني بالحصول على 10 في المئة إضافية بسبب تأخير في تلبية بعض البنود المتفق عليها.


وقال برشلونة في بيان "اتخذ برشلونة هذه الخطوات دفاعاً عن مصالحه بعدما فسخ نيمار تعاقده بعد بضعة أشهر فقط من التوقيع على عقد جديد مع برشلونة حتى 2021".
وانتقل اللاعب الدولي البرازيلي إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية عالمية بلغت 222 مليون يورو (261.07 مليون دولار) في أغسطس/آب الحالي.

عودة للصفحة الرئيسية