سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا الحزب الحاكم يدعو موغابي رسميا للاستقالة من منصب رئيس البلاد حول الوضع المزري للتعليم قوى التقدم يطالب بإطلاق معتقلين في مدينة سيليبابي كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟ ولد احمد إزيد بيه يشارك في الاجتماع الوزاري حول التجارة والأمن والحكامة في إفريقيا انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن

كينياتا: بلادنا لديها مشكلة مع نظامها القضائي

رويترز

السبت 2-09-2017| 13:26

قال الرئيس الكيني أوهورو كينياتا يوم السبت إن البلاد لديها ”مشكلة“ مع نظامها القضائي يجب إصلاحها وذلك بعد أن ألغت المحكمة العليا يوم فوزه في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي وأمرت بإجراء تصويت جديد في غضون 60 يوما.


وقال كينياتا ”يجب أن نعيد النظر في هذا الشيء. لدينا مشكلة بكل وضوح“ مشيرا إلى النظام القضائي. جاء ذلك في كلمة ألقاها بمقر إقامته الرسمي في نيروبي وبثها التلفزيون على الهواء بعد اجتماعه مع مسؤولين من الحزب الحاكم. وأضاف في إشارة إلى القضاة ”من الذي انتخبكم؟...لدينا مشكلة ويجب علينا معالجتها“.


وكرر كينياتا رسالة وجهها يوم الجمعة بأنه سيحترم قرار المحكمة في خطوة غير مسبوقة في أفريقيا حيث أن الحكومات غالبا ما يكون لها تأثير على القضاة.


وقال عبر تويتر يوم السبت ”الآن دعونا نلتقي عند (صناديق) الاقتراع“.


عودة للصفحة الرئيسية