مسؤولون موريتانيون وسوريون يبحثون تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ترتيب جواز السفر الموريتاني عربيا وعالميا موانئ دبي تستثمر 35 مليون دولار في السنغال التمديد لولد الشيخ أحمد بعد تعيين نائب له مسؤول موريتاني: المعبر الحدودي مع الجزائر يشكل نقلة نوعية "خطة أممية" لتحويل إفريقيا إلى دول صناعية اختفاء سيارة لشركة " توتال" محجوزة لدى العدالة تضامن مع الطلبة الموريتانيين في مصر ثاني تغييرات فى شركة المياه خلال 24 ساعة الخطوط المغربية تعلق الخدمات المقدمة لها بمطار نواكشوط

تمويلات سعودية لموريتانيا بمبلغ 135 مليون دولار

و م أ

الاثنين 28-08-2017| 15:01

وقع وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي صباح اليوم الاثنين مع العضو المنتدب ،نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف بن ابراهيم البسام على ثلاث اتفاقيات قروض ميسرة مخصصة لتمويل عدة مشاريع بغلاف مالي يصل الى 135 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 49 مليار اوقية .

وتتعلق الاتفاقيات بتمويل مشروع الربط الكهربائي بين نواكشوط وازويرات ،مشروع انشاء الطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم( 1) /نواكشوط/ اكجوجت بنشاب والطريق الوطني رقم 4 (نواكشوط/ نواذيبو)ومشروع توسعة قناة كوندى.

وأكد وزير الاقتصاد والمالية في كلمة بالمناسبة على العلاقات المتميزة والراسخة التي تربط بين موريتانيا والسعودية والتي تتعزز وتتسع عبر الأيام وتساهم بصفة فعالة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي من خلال تمويل برامج تنموية هيكلية شملت مختلف أوج الاقتصاد الوطني، مبرزا ان هذه المشاريع تندرج في إطار الرؤية الثاقبة والشاملة لرئيس الجمهورية والتي نفذت ضمنها الكثير من المشاريع التي غيرت وجه البلاد.

وأوضح وزير الاقتصاد ان هذه المشاريع ستساهم في إمداد مناطق التعدين الكبرى والمناطق السياحية بطاقة كهربائية رخيصة ونظيفة وكذا فك العزلة عن التجمعات السكانية الواقعة على الطريق الذي سيتم انجازه بين بنشاب نواكشوط نواذيبو، اضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي عبر تحسين الانتاج والرفع من مردودية قناة كوندى .

وبين الوزير ان المملكة العربية السعودية ممثلة في الصندوق السعودي واكبت النهضة التنموية التي تشهدها البلاد منذ عدة سنوات ،مجددا خالص امتنان القيادة والحكومة والشعب الموريتانيين للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على الدعم السخي والمستمر للجهود التنموية في بلادنا.

وبدوره أوضح نائب رئيس الصندوق السعودي أن التعاون مع موريتانيا في مجال المشاريع الإنمائية يعود إلى أكثر من 35 سنة وبتوقيع هذه الاتفاقيات يصبح عدد المشاريع التي يساهم الصندوق في تمويلها 38 مشروعا في كافة القطاعات وذلك عن طريق تقديم قروض ومنح ميسرة .

وأكد حرص المملكة العربية السعودية على مواصلة الدعم للحكومة الموريتانية الشقيقة لمساعدتها على انجاز مشاريع إنمائية في مختلف القطاعات والتي ننظر إليها بإعجاب وإكبار.

عودة للصفحة الرئيسية