توفير حافلات لنقل حجاج موريتانيا

الصحراء

السبت 26-08-2017| 16:00

أعلنت البعثة الرسمية المرافقة للحجاج الموريتانيين عن توفيرها لحافلات مخصصة لنقل الحجاج من مكان سكنهم في مكة للصلاة في الحرم بشكل دائم.

وأضافت البعثة في تصريح صحفي أن الأفواج التي وصلت مكة لحد الساعة وفرت لها هذه الخدمة وهما الفوجان الأول والثاني، حيث غادر الثالث المدينة المنورة صباح اليوم السبت على يغادرها الفوج الرابع غدا الأحد وهو آخر فوج لتكتمل بذلك عملية تفويج الحجاج لمباشرة أداء المناسك.

وقد علقت البعثة جدول توقيت نقل الحجاج أمام سكنهم للتقيد بالوقت لمن يرغب بأداء الصلاة في الحرم.

وأكدت البعثة أن الحجاج في وضعية صحية جيدة ولم تسجل أية حالة فقدان بينهم.

وحسب مصدر في البعثة فإن وزير الشؤون الاسلامية أحمد ولد أهل داوود يتابع بنفسه هذه العملية ويعطي التعليمات لسد أي خلل في الخدمات المقدمة من قبل الشركات التي وقعت معها عقود لتقديم الخدمات الضرورية من سكن ونقل وتموين ليتمكن الحجاج من أداء مناسكهم على الوجه الأكمل.

وحسب تصريحات لبعض الحجاج فإن وضعية الحجاج مريحة ويؤدون مناسكهم بكل أريحية، حيث توثق الصور المرفقة وجود الحافلات التي وضعتها البعثة تحت رهن الحجاج في مكة لنقلهم لأداء الصلاة في الحرم المكي.

 

وسبق وأن نظم القطاع المشرف على عملية الحج قرعة لاختيار الحجاج عبر الحصة الرسمية والذين تم إخضاعهم للإجراءات الإدارية العادية خلال مختلف مراحل العملية التي تصل الآن مراحلها شبه النهائية.


عودة للصفحة الرئيسية