الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

مكالمة هاتفية تعيد السفير السنغالي إلى الدوحة

وكالات

الثلاثاء 22-08-2017| 12:22

استعرض امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد مع الرئيس السنغالي ماكي سال مساء أمس الاثـنـيـن العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.
وقالت وكالة الانباء القطرية ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي اجراه الشيخ تميم مع الرئيس السنغالي جرى خلاله كذلك بحث احدث تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط لا سيما الازمة الخليجية.

وأكدت وزارة خارجية السنغال أن البلاد أعادت سفيرها إلى قطر للتشجيع على حل خلاف بين السعودية ودول حليفة لها من جهة والدوحة من جهة أخرى.


وكانت السنغال قد استدعت سفيرها من قطر قبل ثلاثة أشهر واتخذت نفس الخطوة دول أفريقية أخرى، مثل تشاد والنيجر كما عبرت عن تضامنها مع السعودية التى ترسل الجمعيات الخيرية بها ملايين الدولارات إلى تلك الدول.


وقال وزير الخارجية السنغالى مانكيور ندياى فى وقت متأخر أمس الاثنين، فى بيان باللغة الفرنسية أرسل إلى الصحفيين "بهذا العمل تشجع السنغال بقوة الحل السلمى للأزمة بين قطر والدول المجاورة لها".


وكانت السنغال قد عرضت على السعودية فى 2015 إرسال قوات للمشاركة فى عمليات التحالف الذى تقوده ضد الحوثيين فى اليمن، وفى مايو الماضى حضر رئيس السنغال ماكى سال اجتماعا موسعا لقادة الدول العربية والإسلامية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى الرياض.

عودة للصفحة الرئيسية