صحة: لماذا علينا التوقف حالا عن تناول الأرز؟ موريتانيا: يوم للمواطنة في المتحف الوطني موريتانيا تشتري طائرة جديدة نقابة للتعليم تعلن عن وقفات احتجاجية في جميع الولايات رابطة العالم الإسلامي ونصرة نبي الأمة صلى الله عليه وسلم سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا الحزب الحاكم يدعو موغابي رسميا للاستقالة من منصب رئيس البلاد حول الوضع المزري للتعليم قوى التقدم يطالب بإطلاق معتقلين في مدينة سيليبابي كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟

موريتانيا من بين الأقل استفادة من تمويلات “البنك الإفريقي

وكالات

الأربعاء 16-08-2017| 01:48

ذكر تقرير صدر، في نهاية الأسبوع الماضي، على موقع “البنك الإفريقي للتنمية”، أن حجم مساهمات المؤسسة المالية الإفريقية في مشاريع قطاع النقل المغربي، بلغت حوالي ملياري دولار.

وحازت على حصة الأسد من تمويلات تنمية قطاع الطرق، والنقل، دولة تونس، حيث كشف التقرير أن مجموع تمويلاته لقطاع الطرق التونسية، طوال الخمسين سنة من عمره، بلغت 7.2 مليار دولار.


وشدد التقرير على أن الدول المغاربية، وعلى رأسها تونس، والمغرب، كانت من أبرز المستفيدين من تمويلات البنك في قطاع النقل، خلال السنوات الخمسين الماضية.


وأبرز التقرير ذاته أن بلدان شرق إفريقيا مثل كينيا، وتنزانيا، وإثيوبيا، استفادت هي الأخرى في الفترة ذاتها من تمويلات البنك، التي تجاوزت المليار دولار.


أما بالنسبة إلى الجزائر، فكشف التقرير أنها حصلت على 760 مليون بين عامي 1967 و2017، لتنفيذ 8 مشاريع، منها تعبيد، وتقوية 1200 كم من الطرق، واقتناء المعدات لميناء جيجل، وتطوير شبكة السكك الحديدية، فيما تلقت موريتانيا، وبلدان أخرى في المنطقة، 90 مليون دولار لتمويل شبكة النقل.


عودة للصفحة الرئيسية