إضراب مفتوح في المعهد العالي للتعليم التكنولوجي روصو في ذكرى المناضل سيدي محمد ولد سميدع "الجزيرة" وأسباب النجاح ودواعي الانحراف العوامل الرئيسية المحددة لأسعار خام الحديد خلال 2018 قطة وملعقة خردل!/ البشير ولد عبد الرزاق رابطة العالم الإسلامي يتواصل تألقها في واقع الأمة المعاصر في ذكرى المناضل البطل سيدي محمد ولد سميدع رحمه الله نظرات سريعة على ترمب وبيته الأبيض عبر كتاب "نار وغضب" الجزائر تقرر مسح الحيوانات من أوراقها النقدية تقرير دولي يكشف عن أضعف جيوش العالم

موريتانيا من بين الأقل استفادة من تمويلات “البنك الإفريقي

وكالات

الأربعاء 16-08-2017| 01:48

ذكر تقرير صدر، في نهاية الأسبوع الماضي، على موقع “البنك الإفريقي للتنمية”، أن حجم مساهمات المؤسسة المالية الإفريقية في مشاريع قطاع النقل المغربي، بلغت حوالي ملياري دولار.

وحازت على حصة الأسد من تمويلات تنمية قطاع الطرق، والنقل، دولة تونس، حيث كشف التقرير أن مجموع تمويلاته لقطاع الطرق التونسية، طوال الخمسين سنة من عمره، بلغت 7.2 مليار دولار.


وشدد التقرير على أن الدول المغاربية، وعلى رأسها تونس، والمغرب، كانت من أبرز المستفيدين من تمويلات البنك في قطاع النقل، خلال السنوات الخمسين الماضية.


وأبرز التقرير ذاته أن بلدان شرق إفريقيا مثل كينيا، وتنزانيا، وإثيوبيا، استفادت هي الأخرى في الفترة ذاتها من تمويلات البنك، التي تجاوزت المليار دولار.


أما بالنسبة إلى الجزائر، فكشف التقرير أنها حصلت على 760 مليون بين عامي 1967 و2017، لتنفيذ 8 مشاريع، منها تعبيد، وتقوية 1200 كم من الطرق، واقتناء المعدات لميناء جيجل، وتطوير شبكة السكك الحديدية، فيما تلقت موريتانيا، وبلدان أخرى في المنطقة، 90 مليون دولار لتمويل شبكة النقل.


 

عودة للصفحة الرئيسية