"الأوقاف المغربية": عيد المولد النبوي الشريف يوم فاتح دجمبر تعرف على ثروات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين بالسعودية موكب موغابي يغادر مقره في العاصمة وسط استهجان وسخرية السعودية تستدعي السفير الألماني للاحتجاج على "تصريحات مستهجنة" صحة: لماذا علينا التوقف حالا عن تناول الأرز؟ موريتانيا: يوم للمواطنة في المتحف الوطني موريتانيا تشتري طائرة جديدة نقابة للتعليم تعلن عن وقفات احتجاجية في جميع الولايات رابطة العالم الإسلامي ونصرة نبي الأمة صلى الله عليه وسلم سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا

أحكام بالسجن في حق محاسبين مدانين باختلاس 800 مليون أوقية

الثلاثاء 15-08-2017| 23:00

أصدرت محكمة الجنايات بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الثلاثاء، أحكاماً بالسجن في حق عدد من المحاسبين أدينوا باختلاس مبالغ مالية تصل إلى قرابة 800 مليون أوقية.

وطالت الأحكام عدداً من محاسبي السفارات الموريتانية بالخارج، فيما برأت المحكمة محاسب السفارة الموريتانية في ألمانيا كامرا محسن ماصار، الذي كان متهماً باختلاس مبلغ 70 مليون أوقية.

وحكمت المحكمة على محاسب الحرس عبد الله ولد بيروك، بالسجن النافذ عشر سنوات مع استرجاع مبلغ 574 مليون أوقية أدين باختلاسها.

وحكمت على محمد ولد هميمد، محاسب السفارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالسجن النافذ 8 سنوات؛ واسترجاع مبلغ 100 مليون أوقية.

وسبق أن تم تأجيل هذه المحاكمة لعدة مرات على أساس إنجاز خبرات محاسبية أمرت بها المحكمة، قبل أن تتم في آخر يوم من الدورة الجنائية الحالية.

صحراء ميديا


عودة للصفحة الرئيسية