الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة تحتفل بنجاح الاستفتاء على الإصلاحات الدستورية

الاثنين 14-08-2017| 10:00

نظمت الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة يوم السبت أمسية ثقافية تحت شعار التحية والعرفان لفخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز وذلك بمناسبة النجاح المطلق للإصلاحات الدستورية في الاستفتاء الشعبي يوم 5/8/2017 ..
وقد أشرف مستشار وزير الثقافة والصناعة التقليدية المكلف بالتراث السيد محمد المختار ولد سيد أحمد على الافتتاح الرسمي لفعاليات الأمسية الاحتفالية وقال إنه يوم عظيم ذلك اليوم الذي عبر فيه المواطن الموريتاني عن إرادته في التصويت بنعم على الإصلاحات الدستورية وقال إن قطاع الثقافة يتشرف لرعايته لهذا النشاط الخاص بالاحتفال بنجاح التصويت بنعم في هذا الاستفتاء التاريخي الذي يقوده فخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز ..
كما تناول الكلام السيد سعدبوه ولد محمد المصطفى رئيس الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة وقال إن التصويت بنعم على التعديلات الدستورية يعني ميلاد موريتانيا الجديدة تحت قيادة فخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز ، موريتانيا ممتنة لأبنائها من المقاومين والقوات المسلحة الذين ضحوا بدمائهم في سبيل سيادتها وهويتها وعزتها وقال إن هذا الاستفتاء الذي يتضمن علما يرمز إلى تضحياتهم بخطين أحمرين هو إنجاز جديد لفخامة الرئيس ينضاف إلى مبادراته السابقة لتثمين حقبة المقاومة الوطنية ..
بعد ذلك تناول الكلام الدكتور محمد اسحاق الكنتي وقال إن نجاح هذا الاستفتاء يجسد الإرادة القوية لفخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز في بناء أسس جديدة لموريتانيا المتصالحة مع ذاتها والمحافظة على هويتها ، وطالب الجميع بالنظر إلى مستقبل البلاد الذي يحتاج لسواعد الجميع ..
أما الدكتور بلال ولد حمزة فقال إنه يستغرب وجود معارضة لهذه الإصلاحات الدستورية التي تهم الشعب الموريتاني وقال إن هذه المعارضة ستدرك لاحقا وجاهة هذه التعديلات وأهميتها المعنوية والاقتصادية ..
وبدوره قال د.كان هاديا إنه باسم ساكنة كيدماغة التي صوتت بأغلبية ساحقة لهذه التعديلات يوجه التهنئة لفخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز المؤمن بهوية هذه البلاد واستعداد أبنائها للدفاع عنها سواء تعلق الأمر بمرحلة المقاومة أو تضحيات القوات المسلحة ..
أما السيد ابراهيم ولد بكار فقال إن هذا العلم الجديد هو علم يكرم المقاومة وطالما حلم به ابناء هذا الوطن..
أما السيد محمد سالم ولد اعليه فقال في مداخلته أنه سعيد بأنه شارك في خلق هذا الفوز الشعبي الكاسح وهو تجسيد للرؤية الوطنية لفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز .. وبعده تعاقب على المنصة كل من عبد الصمد ولد امبارك ومحمدن ولد عبد الصمد والشاعر محفوظ ولد الفتى وابراهيم ولد دحدح فاضل ولد البشير وسيد أحمد ولد أبو والمستشار أحمد ولد الحامد وعبد الرحمن ولد بوبو وقد عبروا عن فرحتهم بنجاح الإصلاحات الدستورية وجددوا تعلقهم بانجازات فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز الثقافية والاقتصادية والاجتماعية .. وقد قام بإدارة الأمسية الاعلامي والشاعر المتميز أحمدو ولد الننيه..

عودة للصفحة الرئيسية