"الأوقاف المغربية": عيد المولد النبوي الشريف يوم فاتح دجمبر تعرف على ثروات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين بالسعودية موكب موغابي يغادر مقره في العاصمة وسط استهجان وسخرية السعودية تستدعي السفير الألماني للاحتجاج على "تصريحات مستهجنة" صحة: لماذا علينا التوقف حالا عن تناول الأرز؟ موريتانيا: يوم للمواطنة في المتحف الوطني موريتانيا تشتري طائرة جديدة نقابة للتعليم تعلن عن وقفات احتجاجية في جميع الولايات رابطة العالم الإسلامي ونصرة نبي الأمة صلى الله عليه وسلم سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا

الجيش يتدخل بعد هجوم على مطعم في بوركينا فاسو

أ ف ب

الاثنين 14-08-2017| 01:57

قُتل ثلاثة اشخاص بينهم تركي الاحد في هجوم شنه اشخاص يُشتبه بانهم جهاديون على مطعم في واغادوغو واصيب اخرون بجروح بالغة وهم في وضع "حرج"، بحسب ما اكدت مصادر طبية لوكالة فرانس برس.


وقال مسعف طلب عدم ذكر اسمه "لقد نقلنا احد عشر شخصا، لكنّ احدهم توفي لحظة وصولنا الى المستشفى، وهو تركيّ" الجنسية. من جهته قال طبيب "لقد تلقينا عشرات الجرحى، توفي ثلاثة منهم. الوضع الصحي للبقية حرج جدا".


وكان جيش بوركينا فاسو شن الاحد هجومًا ضد افراد يشتبه بانهم جهاديون قاموا بمهاجمة مطعم يضم مقهى في واغادوغو، بحسب مشاهدات فرانس برس.


فقد تعرّض مطعم "اسطنبول" لهجوم شنه اشخاص "يُفترض انهم جهاديون" حسب ما قال احد العاملين فيه لمراسل فرانس برس الذي شاهد في بادئ الامر جريحين يتم نقلهما من المكان وبينهما احد المغتربين. ويبعد مطعم "اسطنبول" زهاء 200 كلم عن مقهى "كابوتشينو" الذي هاجمه جهاديون في يناير 2016.


وقال نادل في المطعم "وصل ثلاثة رجال على متن سيارة رباعية الدفع نحو الساعة 21,30 وترجلوا من السيارة فاتحين النار على الزبائن الجالسين على شرفة" المطعم الذي يقصده مغتربون.


واجلت الشرطة المدنيين من مطعم "اسطنبول" قبل وصول افراد الجيش الذين قاموا فورا بشن هجوم مضاد. وقال مراسل فرانس برس ان اطلاق النار كان قويا في البداية واصبح متقطعا بوقت لاحق.


وكان ثلاثة مسلحين هاجموا في منتصف يناير 2016 باسلحة آلية حانات وفنادق في وسط عاصمة بوركينا فاسو وقتلوا 30 شخصا معظمهم من الاجانب واصابوا 71 آخرين بجروح.


عودة للصفحة الرئيسية