مكالمة هاتفية تعيد السفير السنغالي إلى الدوحة تساقط أمطار على مناطق من البلاد (مقاييس) ماذا يمكن أن نتعلم من نظام التعليم في اليابان؟ (الجزء الثاني) قديما قيل: عند الامتحان يكرم المرء أوْ يُهان مرسوم رئاسي متعلق بالتشديد الوطني الجديد بيان إلى الرأي العام حول قضية ول غدة حسني لفقيه يكتب: اركيس.. تنسيقية المعارضة تشيد بالموقف "المسؤول" للرئيس المالي تحديد تاريخ الانتخابات التشريعية فلكيا! السعودية: الجمعة فاتح سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك

العالمي للصحفيين: المغرب هو الأجدر باستضافة مونديال 2026

بيان

الأحد 13-08-2017| 14:20

محمد عبد الرحمن ولد الزوين / المنسق العام للاتحاد العالمي للصحفيين في الدول الاسلامية

تقدمت المملكة المغربية، رسميا، بملف ترشحها لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معلنة بذلك استعدادها لمنافسة الملف الثلاثي الذي تقدمت به كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.
وتستند المملكة المغربية في طموحها لتنظيم التظاهرة الرياضية الأكثر شعبية في العالم، على تاريخ رياضي عريق وعلى توفرها على بنيات رياضية وفندقية وسياحية مهمة، إضافة إلى موقعها الجغرافي الذي يتيح استضافة المشجعين من كل القارات وتمتعها بحقوق تسويق البث التلفزي.
كما تستند المملكة على مبدأ التناوب القاري لاستضافة هذه المنافسة العالمية الذي يحرص الاتحاد الدولي لكرة القدم على اعتماده، حيث أن أمريكا احتضنت نهائيات 2014 ومن المقرر أن تحتضنها أوربا سنة 2018 وآسيا سنة 2022، مما يقتضي عودة استضافة هذه المنافسات للقارة الافريقية في غياب أي اهتمام باستضافتها من طرف القارة الأسترالية.
إننا في الاتحاد العالمي للصحفيين في الدول الإسلامية، لنحيي وندعم هذا الطموح المغربي المشروع، نظرا لكون المملكة تعتبر الأجدر باستضافة النسخة 23 من هذه التظاهرة الكروية العالمية باسم القارة السمراء بعد أن كانت أول من طالب بحق هذه القارة في تنظيم هذه التظاهرة فوق أراضيها بترشحها أمام الولايات المتحدة سنة 1994 وبعد منعها من الاستضافة أمام جنوب إفريقيا سنة 2010.
وبهذه المناسبة، نهيب بجميع الصحفيين في إفريقيا وفي جميع البلدان الاسلامية، أن يدعموا الملف المغربي وأن يعملوا جاهدين على إظهار ما تحوز عليه المملكة من إمكانات هائلة تؤهلها لاستضافة هذه التظاهرة الكروية العالمية في أحسن الظروف.


المنسق العام
محمد عبد الرحمن ولد الزوين

عودة للصفحة الرئيسية