من تاريخ شهادة البكالوريا "اتفاق تاريخي" بين السعودية وإيران الحسين بن محنض: المقاطعة تمثلني نشر قائمة لأقوى الشركات في العالم العربي قسم الحزب الحاكم في تيارت يعقد أول اجتماع بتشكيلته الجديدة د/ عبد العزيز التويجري... عقود في خدمة الثقافة الإسلامية لاعب موريتاني يتعاقد مع نادي "السلام زغرتا" ولد الطالب ألمين : استضافة القمة الافريقية حدث استثنائي الإمارات تقرر منح إقامة لمدة عام لمواطني بعض الدول نشر لائحة المشرفين على الاحصاء الانتخابي

الركيز من بين المقاطعات الأكثر تصويتا على التعديلات

الأربعاء 9-08-2017| 08:30

سجلت مقاطعة الركيز تصويتا من بين الأعلى على مستوى الوطن، حيث بلغت نسبة المشاركة 70,10% ووصل عدد المصوتين إلى ازيد من 26000 مصوت.

ورغم وجود معتبر للمعارضة المقاطعة استطاع فاعلو مقاطعة اركيز حشد دعم كبير للتعديلات الدستورية وصل إلى 22157 حسب النتائج المؤقتة التي أعلنتها اللجنة المستقلة للانتخابات.

ويعود الفضل في هذه النتيجة التي يصفها الفاعلون السياسيون بالركيز الداعمون للرئيس محمد ولد العزيز ب"المشرفة" إلى الجهود التي بذلها الحلف المهيمن سياسيا على المقاطعة والذي يضم إضافة للدكتور محمد الأمين ولد الشيخ، وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة، المنتخبين وعددا كبير من الأطر ورجال الأعمال .

عودة للصفحة الرئيسية