بيان إلى الرأي العام حول قضية ول غدة حسني لفقيه يكتب: اركيس.. تنسيقية المعارضة تشيد بالموقف "المسؤول" للرئيس المالي تحديد تاريخ الانتخابات التشريعية فلكيا! السعودية: الجمعة فاتح سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك عندما لا تقوم المؤسسة الأمنية بتشفير رسائلها أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد ترامب ليس الأعلى دخلاً.. كم تبلغ الرواتب السنوية لأبرز زعماء العالم؟ ترصد المخاطر وتلمس المخارج موريتانيا تغيب عن لائحة الأكثر ثراء في الدول المغاربية

تصنيف العربية والولفية ضمن أجمل 10 لغات في العالم

وكالات

الثلاثاء 8-08-2017| 14:07

احتلت اللغة العربية المرتبة الثانية ضمن أجمل 10 لغات في العالم، في قائمة نشرها موقع theculturetrip ».

وعزا الموقع اختياره للغة العربية كثاني أجمل لغة في العالم، الى حروفها الأبجدية الجميلة، وكتابتها التي استخدمت على مر القرون، فضلا عن كونها لغة الإسلام، والشهرة التي اكتسبها الخط العربي بوصفه جزءا من الفن الديني.

وأشار الموقع ذاته الى أن اللغة العربية لها أيضا مقومات مذهلة لنظم الشعر، كما أن أصوات نطق حروفها قد تكون غريبة لشخص لم يدرس هذه اللغة، لكنها ستذهل من يعرف معانيها، وايقاعها.

وجاءت اللغة الإيطالية في المركز الأول عالميا كأجمل لغة، متبوعة باللغة العربية في المرتبة الثانية، تلتها التشيكية في المركز الثالث، ثم لغة الولوف، التي تنتشر عند مجموعة عرقية في السينغال، النيجير، والكونغو، موريتانيا، غامبيا، في المرتبة الرابعة، لغة الفينيش، لغة إقليم « ويلز »، الويلش، لغة الشيروك، لسان شعوب الهنود الحمر جنوب شرق الولايات المتحدة، الصينية، لغة البنغالي، المنتشرة في دولة بنغلاديش وولاية بنغال الغربية في الهند، ثم اللغة الإنجليزية في المرتبة العاشرة.

عودة للصفحة الرئيسية