سفراء عرب فى ضيافة سفير موريتانيا فى بغداد صاحب الصورة التي هزت العالم يفوز بجائزة مضمون المادة 60 من الدستور التي فعلها مجلس الوزراء اليوم موريتانيا والاتحاد الاوربي: مستمرون في شراكتنا المثمرة من أظلم ممن يكبح دوافع البناء؟ أمر قانوني يتضمن تدابير صارمة بشأن الاصلاح النقدي أسعار الذهب ترتفع لتحقيق أول مكاسب أسبوعية له في أربعة أسابيع قرار سعودي بمنع التصوير في الحرمين المكي والمدني التجمع الثقافي الإسلامي يفتتح مؤتمره السنوي عشرات الشعراء ينظمون وقفة تأبينية للشاعر الراحل الشيخ ولد بلعمش

كيفه: عمليات تزوير واسعة في مكاتب قبلية

السبت 5-08-2017| 16:27

حدثت عمليات تزوير واسعة في مكاتب قبلية قريبة من مدينة كيفه وقد جرى ذلك حسب نشطاء تحدثوا إلى وكالة كيفه للأنباء من هذه المكاتب بتنفيذ تام من رؤساء هؤلاء المكاتب حيث قبلوا أن يصوت أي شخص يأتي ببطاقة تعريف مهما كانت وقال أفراد داخل هذه المكاتب بأن الشخص الواحد يصوت نيابة عن أشخاص غائبين سبعة مرات إلى ثمان أو أكثر.

وذكر مندوب وكالة كيفه للأنباء أن الذي حال بين هؤلاء مع التصويت عشرات المرات هو الإرهاق بسبب التردد على المكاتب ذهابا وجيئة.

يتعرض رؤساء مكاتب التصويت في مختلف مكاتب ولاية لعصابه ال 283 لضغوطات كبيرة ويتلقون الكثير من أساليب الترغيب والتهديد من لدن السلطات والأطر وزعماء القبائل و تحمل بعضهم الشتائم والأذى من بعض سماسرة القرى خاصة الرؤساء الذين يبدون الاستقامة في العمل، ذلك ما تستقبله وكالة كيفه على مدار الساعة من هؤلاء.

ويبدو أنه هذه الأطراف قد فقدت أعصابها بعد الإقبال الضعيف للمواطنين على مراكز التصويت فاتجهت إلى رؤساء المكاتب ليكونوا طوق نجاة لهم بعد أن كذبوا على أسيادهم بأن ولاية لعصابه برمتها مع الاستفتاء وأن نسبة المشاركة ستكون استثنائية.


عودة للصفحة الرئيسية