سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا الحزب الحاكم يدعو موغابي رسميا للاستقالة من منصب رئيس البلاد حول الوضع المزري للتعليم قوى التقدم يطالب بإطلاق معتقلين في مدينة سيليبابي كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟ ولد احمد إزيد بيه يشارك في الاجتماع الوزاري حول التجارة والأمن والحكامة في إفريقيا انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن

الرئيس جميل: السلطة تستدعي العنف و نحن ثابتون على سميتنا

الجمعة 4-08-2017| 13:00

قال الرئيس الدوري للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة الأستاذ محمد جميل منصور إن الاستفتاء الحالي شابتها خروقات كبرى منها استبدال مديري مكاتب التصويت الرافضين للتزوير و رفض حضور المراقبين فضلا عن استخدام وسائل الدولة في التعبئة للتصويت بنعم.

و بالتوازي مع ذلك يتم قمع أنشطة المعارضة رغم استيفاء الشروط القانونية.

الرئيس اعتبر - في مؤتمر صحفي لمجموعة الثمانية اليوم الجمعة 04-08-2017- أن النظام بهذه الأساليب يريد جر الناس الى ممارسة العنف و الخروج عن التحكم في النفس، لكننا في المعارضة ثابتون على سلميتنا و احترامنا للقانون.

الرئيس أكد أن هذه المرحلة تقتضي الكثير من اليقظة و هذا هو ما تعمل المعارضة على القيام به، لكن أنشطتنا تواجه بالاعتداء و القمع رغم حرصنا على اتباع الإجراءات القانونية.

و حصيلة القمع جرحى و معتقلون كما تضرر مواطنون لا علاقة لهم بالاحتجاج.

الرئيس جدد تحية المعارضة لأعضاء مجلس الشيوخ الذين صمدوا صمودا خاصا و يواصلون اعتصامهم السلمي داخل مبنى مجلس الشيوخ.

الرئيس قال إن مهرجان الإكراه الذي نظمه ولد عبد العزيز يوم أمس أثبت أن وعود النظام بالانجاز و التنمية كوعده بنشر الفضائح كلها مكذوبة، فالنظام كان على مدار أسبوعين يقول للشعب إنه سينشر مفاجأة و فضائح كبرى و لم يحدث شيء من ذلك.


عودة للصفحة الرئيسية