الزعيم الليبي الراحل: معمر القذافي تفاصيل حول عمليات استكشاف الغاز في الحوض الموريتاني السنغالي موريتانيا والسنغال توقعان الاتفاق الذي كان يعقد علاقاتهما ولد حدمين: لن نقبل المساس بالمكتسبات المتعلقة بتعزيز حرية التعبير رسالة مفتوحة من المعلمين إلى رئيس الجمهورية تصريح ولد الدرويش بعد منعه من دخول موريتانيا فوائد غير متصورة لحبة الاسبيرين تونس تعفي العرب المقيمين بالخليج من اجراءات تأشيرة الدخول موريتانيا: توشيح عدد من الكتاب بوسام فارس في نظام الفنون والآداب الفرنسي الكويت ... الكبيرة!

بيان من الكتلة البرلمانية لحزب تواصل

الخميس 3-08-2017| 07:30

تابعنا في الكتلة البرلمانية لحزب تواصل الأخبار الواردة من مجلس الشيوخ -الغرفة العليا في البرلمان الموريتاني-، حيث يسطر السادة الشيوخ محطة من نضالهم المشروع لرفض الانقلاب الدستوري الذي تسعى السلطات لفرضه خارج المسطرة المنصوصة لتعديل الدستور.

لقد قامت السلطات بمحاصرة مجلس الشيوخ و قطع الكهرباء عنه في خطوة تعبر عن ذهنية لاتعطي للمؤسسات الدستورية أي اعتبار، و إننا في الكتلة البرلمانية لحزب تواصل لنؤكد على ما يلي :

- إدانتنا الشديدة لحصار السادة الشيوخ و قطع الكهرباء عن مقر المجلس و كل الإجراءات التي من شأنها التضييق على السادة الشيوخ و منعهم من التعبير عن موقفهم بشكل سلمي.

- تضامننا التام مع الغرفة العليا في البرلمان الموريتاني في ظل استهدافها و النيل منها و من أعضائها،

- رفضنا القاطع للاستفتاء الجاري التحضير له باعتباره لايحترم الدستور الذي ينص على طريقة تعديله و قد رفض هذا التعديل من الغرفة العليا للبرلمان بأغلبية ساحقة.

- تحيتنا لصمود الشيوخ و رموز المعارضة و شبابها و نسائها في وجه القمع الذي تواجه به التظاهرات السلمية.

رئيس الكتلة

النائب حمدي ولد ابراهيم


عودة للصفحة الرئيسية