المنتدى: نحيي روح الكرامة لدى الشيوخ

بيان

الأربعاء 2-08-2017| 23:38

يستمر النظام في هجمته على الحريات وقمع التظاهرات السلمية وإسكات كل الأصوات المعارضة بالقوة، واحتقار مؤسسات الجمهورية.
وإمعانا في هذا النهج القمعي الذي لم يسبق له مثيل في تاريخ البلد، وبعد الاعتداء على الصلاحيات الدستورية الثابتة لمجلس الشيوخ، حيث أسقط التعديلات التي يحاول النظام اليوم تمريرها بالإكراه والقمع، وبعد تعرض هذه المؤسسة الدستورية المحترمة وأعضائها الشرفاء للسب والقذف والتجريح المباشر والعلني من طرف رأس النظام، وحرمانهم من الحقوق التي يكفلها لهم القانون، تقدم السلطة اليوم على انتهاك حرمة المجلس وتطويقه بقوات القمع، وتقطع الكهرباء عن الشيوخ المتواجدين داخله وتمنع من هم خارجه من دخوله.
إن هذه الممارسات تعبر عن الهستيريا التي تنتاب النظام جراء الفشل السياسي الذريع الذي منيت به مسرحية الاستفتاء، مما ألجأه الى التفنن في الإكراه والتعسف والقمع وتجنيد الإدارة والموظفين ووسائل الدولة وإذكاء القبلية، ومصادرة الحريات.
إن المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة :
• يعلن مساندته الحازمة للشيوخ الشرفاء الذين عبروا عن إرادة الشعب ورفعوا رأس الوطن، ويدين بشدة ما يتعرضون له من قمع واعتداء على أعراضهم وعلى حصانتهم وعلى حرمة وصلاحيات غرفتهم الموقرة.
• يحيي روح الكرامة والصمود الذي يتحلى بها الشيوخ دفاعا عن مصلحة بلدهم وعن صلاحيات مجلسهم.
• يدين بقوة مصادرة الحريات والقمع واختطاف السلطة لصالح أجندة السلطة التي تقود البلاد نحو الهاوية وتهدد وحدة الشعب وأمن البلد.


نواكشوط، 2 أغسطس 2017
اللجنة الا علامية

عودة للصفحة الرئيسية