منجم تازيازت يستقبل أفراد أسر موظفيه

الثلاثاء 1-08-2017| 11:00

نظم قطاع التعدين في تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م يوم الأحد 30 يوليو يوما للأسر أتاح للموظفين فرصة جلب أسرهم لزيارة منجم تازيازت. وقد شارك أكثر من 100 من الموظفين وأفراد الأسر في هذا الحدث الأول من نوعه في تاريخ المنجم. وستتاح أيضا فرص مماثلة لموظفين آخرين في المستقبل.

كان الغرض من هذا الحدث هو مساعدة الأسر على فهم عالم المناجم الذي يعيش ويعمل فيه آباؤهم أو أمهاتهم أو إخوانهم أو أخواتهم والإطلاع بنفسها على ما يقام به من إجراءات لحماية صحة وسلامة أقربائها. كما كانت فرصة مثالية لتمكين أسر الموظفين من اكتشاف حجم نشاطات الشركة وجودة منشآتها ومهنية من يعملون في تازيازت. ويقول أحمد حمادي، مدير قطاع التعدين، "ربما ستثير هذه التجربة، على المدى البعيد، اهتماما أكبر نحو النشاط المعدني، خاصة لدى الأطفال الذين قد ينظرون في إمكانية العمل في المجال المعدني."

لقد مكن يوم الأسر الزوار من رؤية أقربائهم في العمل ومن الإطلاع على مختلف المعدات والتقنيات المستخدمة في العمليات المعدنية. وبالإضافة إلى أماكن استخراج المعدن، قامت العائلات بزيارة الحي السكني حيث تمكنت من معاينة البيوت و المطعم والعيادة ومحطة الإطفاء و المسجد إلى جانب بعض المرافق الرياضية المتوفرة في تازيازت. وكما يقول أحد الزوار، "غيرت هذه الجولة تماما الفكرة التي كانت لدي عن المنجم. إذ لم أتمكن فقط من الاطلاع على حجم النشاطات المعدنية والمعدات الحديثة والتفاصيل التقنية المعقدة، بل شعرت أيضا بالاعتزاز الشديد تجاه شقيقي الذي، بوصفه مشغلا لشاحنة، يستطيع تشغيل ماكينات بهذا المستوى من الضخامة والروعة". 

من جهته، أعرب المختار عاوون ، مهندس منجم، عن سروره الشديد باستقبال أسرته في الموقع. وأضاف : "عندما كنت أتحدث لأفراد أسرتي عن تازيازت، فإنهم كانوا بالكاد يفهمون حقيقة المنجم، لكنني الآن متأكد من أنهم باتت لديهم معرفة أفضل لأساليب عيشنا في الموقع ويمكنهم حقيقة تقدير العمل الذي نقوم به".

سيتم بث ريبورتاج تلفزيوني حول هذا اليوم الأسري على قناة /الوطنية/ خلال أمسية الأخبار العربية والفرنسية يوم الأربعاء 2 أغسطس.

للمزيد من الصور والمعلومات، زوروا صفحتنا على الفيسبوك https://www.facebook.com/KinrossTasiast &nbsp ; :

مسؤول الإعلام : Tasiast_Communications@Kinross.com
www.kinrosstasiast.com


عودة للصفحة الرئيسية