سفراء عرب فى ضيافة سفير موريتانيا فى بغداد صاحب الصورة التي هزت العالم يفوز بجائزة مضمون المادة 60 من الدستور التي فعلها مجلس الوزراء اليوم موريتانيا والاتحاد الاوربي: مستمرون في شراكتنا المثمرة من أظلم ممن يكبح دوافع البناء؟ أمر قانوني يتضمن تدابير صارمة بشأن الاصلاح النقدي أسعار الذهب ترتفع لتحقيق أول مكاسب أسبوعية له في أربعة أسابيع قرار سعودي بمنع التصوير في الحرمين المكي والمدني التجمع الثقافي الإسلامي يفتتح مؤتمره السنوي عشرات الشعراء ينظمون وقفة تأبينية للشاعر الراحل الشيخ ولد بلعمش

ولد غده: عزيز منح أمير قطر جزيرة قرب ارغين

الاثنين 31-07-2017| 22:00

قطع الدولة الموريتانية لعلاقاتها الدبلماسية مع دولة قطر قرار سيادي نابع من المصلحة الوطنية، هاذا ما كان يردده وزير الخارجية المسكين الذي أحسن صنعا بالهروب من المساءلة في مجلس الشيوخ.
هذه الوثيقة السرية تبين إقدام الرئيس محمد ولد عبد العزيز على منح جزيرة موريتانية ملكا شخصيا لأمير قطر سنة 2012 وهو مايطرح الكثير من الأسئلة التي سوف نجيب عليها في إحدى المقابلات التلفزيونية القادمة إنشاء الله ومنها :
- هل يملك الرئيس محمد ولد عبد العزيز حق منح الجزر الموريتانية لشخص مهما علا ىشأنه
- لماذا تم عرض ملكية الجزيرة للأمير شخصيا ولم تعرض للإستثمار القطري في مجال السياحة ؟
- هل قبل الأمير بحيازة الجزيرة المذكورة ولماذا لم تبني دولة قطر الجامع ومقر الجمعية الوطنية المذكورين في الوثيقة بقصد التمويه ( التملاس)؟
- هل قدمت تلميحات بمطالب شخصية للأمير في الفترات اللاحقة وهل كان دعم هيئة الرحمة من بينها؟
هل تلقي الرئيس محمد ولد عبد العزيز مساعدات مشابهة من الأمراء الذين قام بقطع العلاقات مع دولة قطر من أجلهم ؟
إجابات ستنير الشعب الموريتاني المتضامن مع قطر وشعبها في خضوع علاقاته الخارجية مع الأشقاء للأمزجة و المطامح الشخصية وهو مايحدث بالضبط مع المملكة المغربية الشقيقة اللتي لايعرف أي مواطن ولا برلماني سبب سحب السفراء منها لخمس سنوات متتالية.
......................
أنا لست رجل محمد ولد بوعمات ولايمكن تقزيمي في شخص، فأنا من أقنعته بدعم المعارضة وبضرورة التنسيق بينها قصد إفشال مخطط المأمورية الثالثة بعد ظهور بوادره.


عودة للصفحة الرئيسية