سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا الحزب الحاكم يدعو موغابي رسميا للاستقالة من منصب رئيس البلاد حول الوضع المزري للتعليم قوى التقدم يطالب بإطلاق معتقلين في مدينة سيليبابي كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟ ولد احمد إزيد بيه يشارك في الاجتماع الوزاري حول التجارة والأمن والحكامة في إفريقيا انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن

مبادرة الاتحاد تتظاهر في المذرذرة لدعم التعديلات

الأحد 30-07-2017| 11:44

نظمت مبادرة الاتحاد التي يقودها الدكتور سيدي محمد ولد سيدي الملقب محمد الخامس وتضم عشرات الاطر والمثقفين اكبر حشد جماهيري تعرفة مقاطعة المذرذرة دعما للتعديلات الدستورية.

وقد حضر التظاهرة وفد حزبي وحكومي رفيع المستوى ضم وزير الصحة كان بوبكر ورئيسة المجموعة الحضرية منسقة الحملة على مستوى ولاية اترارزة السيدة اماتي منت حمادي ووالي الولاية ورئيس حملة الحزب الحاكم في المذرذرة ومنتخبي المقاطعة والعديد من الشخصيات.

كما شارك في المبادرة وفد من تلامذة ومريدي الشيخ علي الرضا ولد محمد ناجي الصعيدي وعدد كبيرة من اطر مقاطعة المذرذرة

وقد تضمنت فقرات الحفل وقفات ادبية اشادت بأهمية التعديلات وضرورة التصويت بنعم.

المتدخلون خلال الحفل اكدوا على اهمية هذه التعديلات حيث اعتبر السياسي المعروف والاطار بوزارة الداخلية ديدي ولد سيدي ميله انه لا يمكنهم ابدا وهم احفاد الامراء اعمر ولد المختار ومحمد لحبيب واحمد ولد الديد غير من ابطال المقامة والمقامة الاستباقية وهم من فقدوا اكثر من 400 شهيد في سبيل حماية الوطن ضد الغزاة الفرنسيين الا ان يثمنوا أي تخليد او تكريم لهذه المقامة ودعا في ختام كلمته التي لاقت استحسانا واسعا لدى الحضور الي التصويت بنعم على التعديلات.

رئيس المبادرة الدكتور محمد الخامس ولد سيد رحب بالحضور مشيرا الي انه كان سباقا في طرح قضية تكريم ابطال المقاومة حيث كتب مقالا قبل سنوات بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ52 حيث اشرت الا انه كان ينبغي اشراك احفاد المقاومين في بناء اسس الدولة الحديثة مثل تاريخ الاستقلال والعلم والنشيد الوطنيين.

واعتبر ولد سيدي ان الدستور الموريتاني الحالي هو نسخة من الدستور الفرنسي مع بعض التغيرات البسيطة.

واضاف الخامس ان ما اشار اليه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في روصو تطرق للتعديلات الدستورية الشاملة وان ذلك سيعطى دفعا جديدا للدستور ليتلائم مع واقع البلد الحقيقي.

من جهته مدير حلفة الحزب الحاكم على مستوى المذرذرة السيد خطرى ولد اجه اشاد بالمبادرة مشيرا الي انها ليست مبادرة محمد الخامس الاولى.


عودة للصفحة الرئيسية