تصريح ولد الدرويش بعد منعه من دخول موريتانيا فوائد غير متصورة لحبة الاسبيرين تونس تعفي العرب المقيمين بالخليج من اجراءات تأشيرة الدخول موريتانيا: توشيح عدد من الكتاب بوسام فارس في نظام الفنون والآداب الفرنسي الكويت ... الكبيرة! فكرة حمقاء لربح الأموال عبر الإنترنت عَبْدُ الله ولد الشيخ: لـمْسَگَّمْ إلَى لـمْسَگَّمْ.. تعزية من الشيخ محمد الحسين في وفاة عبد الله ولد الشيخ ولد أحمد محمود شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تطلق ميزة جديدة المنتدى: السلطة تسعى للتربح من المؤسسات الاعلامية

الجالية الموريتانية تدشن جدارية "تميم المجد" الشعرية

السبت 29-07-2017| 09:00

دشنت الجالية الموريتانية المقيمة في قطر جدارية "تميم المجد" الشعرية الأولى من نوعها، مساء الجمعة 28 يوليو، خلال حفل أقيم بمركز شباب برزان، ألقيت فيه قصائد شعرية وحضره أفراد الجالية وعائلاتهم، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب القطري وقيادته في وجه الحصار الجائر الذي تفرضه بعض الدول العربية منذ نحو شهرين.

وتميزت جدارية الجالية الموريتانية بنشر قصائد تبارى الشعراء في قرضها منذ فرض الحصار على دولة قطر، ولاقت انتشارا واسعا في موريتانيا وخارجها، كما ساهم أفراد الجالية بأقلامهم في حملة التكاتف والمؤازرة وكتبوا أبياتا شعرية قرضوها بالمناسبة حولت الجدارية إلى قطعة أدبية تعكس تضامن الموريتانيين المقيمين في هذه البلاد مع شعب قطر وقيادتها، وترسل رسالة من الشعب الموريتاني إلى إخوته وأشقائه في قطر مفادها أن أواصر الدين والدم بين الشعبين أقوى وأبقى من قرار حكومة نواكشوط المستهجن بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

وكانت الجالية الموريتانية في دولة قطر قد أصدرت بيانا استنكرت فيه قرار حكومة نواكشوط قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، وأكدت أن موقف الجالية امتداد طبيعي لموقف الشعب الموريتاني في تقديره واحترامه لدولة قطر قيادة وشعبا، وجددت الجالية في البيان دعمها ووقوفها مع الشعب القطري في وجه الحصار الجائر.

وذكّر البيان حينها بمواقف دولة قطر العديدة دعما لموريتانيا حكومة وشعبا، وأكد أن أفراد الجالية يربؤون بأنفسهم عن التنكر لهذه المواقف النبيلة والإنسانية.

وشهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط خروج أول مظاهرة شعبية في العالم تضامناً مع قطر، فور إعلان الحكومة هناك قطع العلاقات مع الدوحة بشكل مفاجئ. وتجمع الموريتانيون أمام السفارة القطرية في نواكشوط، حاملين أعلام دولة قطر، ومرددين شعارات "كلنا قطر" و"الموريتانيون مع قطر".

كما صاحبت التظاهرات الشعبية حملة تضامن واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق موريتانيون هاشتاغ #موريتانيا_مع_قطر مؤكدين رفضهم لحملة المقاطعة التي تشنها بعض الدول ضد الدوحة، ومعبرين عن شكرهم لمواقف قطر وقيادتها. كما نظم ناشطون وسياسيون ندوات ولقاءات في نواكشوط ضمن الهبة الشعبية المستنكرة لموقف الحكومة الموريتانية المصطف مع دول الحصار الجائر، وأصدرت أحزاب سياسية بيانات منددة بقطع العلاقات، وشُكل فريق برلماني داعم لقطر طالب بالرجوع فورا عن قطع العلاقات مع دولة قطر


عودة للصفحة الرئيسية