سفراء عرب فى ضيافة سفير موريتانيا فى بغداد صاحب الصورة التي هزت العالم يفوز بجائزة مضمون المادة 60 من الدستور التي فعلها مجلس الوزراء اليوم موريتانيا والاتحاد الاوربي: مستمرون في شراكتنا المثمرة من أظلم ممن يكبح دوافع البناء؟ أمر قانوني يتضمن تدابير صارمة بشأن الاصلاح النقدي أسعار الذهب ترتفع لتحقيق أول مكاسب أسبوعية له في أربعة أسابيع قرار سعودي بمنع التصوير في الحرمين المكي والمدني التجمع الثقافي الإسلامي يفتتح مؤتمره السنوي عشرات الشعراء ينظمون وقفة تأبينية للشاعر الراحل الشيخ ولد بلعمش

كواليس من مهرجان الرئيس في كيفه

الجمعة 28-07-2017| 21:00

سجل مندوب وكالة كيفه للأنباء إلى المهرجان الشعبي الذي ترأسه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بكيفه أمس المشاهدات والأحداث التالية : :

- اعتراض الحرس الرئاسي لمسن حاول دفع رسالة تظلم إلى رئيس الجمهورية في طريقه إلى المنصة وانهالوا عليه بالضرب وسلموه للشرطة ليقضي يومه في مخفرها قبل أن تطلق سراحه في المساء وكان هذا المسن معروفا في المدينة حيث ظل يتردد على السلطات في قضية عقارية بحي المطار.
- مسن ثان أحسن حظا إذ شق الصفوف نحو الرئيس وهو في المنصة ولما اعترضه الحرس أشار إليهم ولد عبد العزيز بتركه وقد أبلغه مكانة مجموعته القبلية وما لها من حجم ودور بالولاية.

- في لحظة من الحظات وأثناء خطاب العمدة تطاير سرب من النحل من خشب المنصة مما خلف ذعرا في الحاضرين وقد أوشكت نحلة من وخز الرئيس في الوجه مما اضطرره إلى نزع نظارته وطرد النحلة بيده.

- حصل شجار بين أحد الشخصيات المعروفة وعناصر حرس الرئيس عندما حاولوا انزال ابن عمه المسؤول من المنصة بحجة عدم وجود اسمه على اللائحة وهو ما جعل الحرس يتراجعون في وجه هجوم لفظي عنيف من لدن هذه الشخصية كاد أن يتسبب في خلق بلبلة كبيرة.

- كان من اللافت أيضا وجود الشاب لمهابه ولد العبادي في منصة المهرجان وهو المعارض الجسور و القيادي المعروف في النقابات الطلابية والعضو السابق في المجلس الوطني لحزب اتحاد قوى التقدم.


عودة للصفحة الرئيسية