"الأوقاف المغربية": عيد المولد النبوي الشريف يوم فاتح دجمبر تعرف على ثروات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين بالسعودية موكب موغابي يغادر مقره في العاصمة وسط استهجان وسخرية السعودية تستدعي السفير الألماني للاحتجاج على "تصريحات مستهجنة" صحة: لماذا علينا التوقف حالا عن تناول الأرز؟ موريتانيا: يوم للمواطنة في المتحف الوطني موريتانيا تشتري طائرة جديدة نقابة للتعليم تعلن عن وقفات احتجاجية في جميع الولايات رابطة العالم الإسلامي ونصرة نبي الأمة صلى الله عليه وسلم سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا

اللقاء الديمقراطي: نتعرض لمضايقات وندرس الرد المناسب

بيان

الاثنين 24-07-2017| 15:17

إثر قرار الحزب بالمشاركة ب "لا" في الانتخابات اللادستورية، التي فرضها النظام على الشعب الموريتاني، ذهبت بعثة من قيادة الحزب، برئاسة رئيسه : ذ/ محفوظ ولد بتاح إلى الولايات الشرقية من البلاد، بغية الاتصال بالمواطنين هناك وحثهم على التصويت ب" لا".. لكن المفاجأة كانت صادمة، عندما منعت بعثة الحزب من تنظيم مهرجان جماهيري في قطعة أرض مملوكة لخصوصي في "كوبني"، بعد أن منعت من تنظيمها في المكان الاعتيادي للتجمعات، بحجة أنه محجوز من طرف حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.
وفي عدل بكرو شكلت المتابعة الأمنية الصارخة من قبل الدرك والشرطة عنصر إزعاج ومضايقة لبعثة الحزب، وهي متابعة كان الهدف منها : التشويش على أنشطتها وتخويف المواطنين من التواصل معها.
وعند ما حاولت قيادة الحزب تنظيم مهرجان جماهيري في مدينة النعمة اليوم الاثنين، قام حاكم المقاطعة بمنع تنظيم المهرجان المقرر منذ بعض الوقت، والذي يدخل ضمن برنامج الحملة الذي سلمه الحزب إلى اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.
إننا في حزب اللقاء نندد بهذه الممارسات ونؤكد أننا سنرتب عليها الموقف المناسب.


أمانة الاعلام
24/07/2017


عودة للصفحة الرئيسية