سفراء عرب فى ضيافة سفير موريتانيا فى بغداد صاحب الصورة التي هزت العالم يفوز بجائزة مضمون المادة 60 من الدستور التي فعلها مجلس الوزراء اليوم موريتانيا والاتحاد الاوربي: مستمرون في شراكتنا المثمرة من أظلم ممن يكبح دوافع البناء؟ أمر قانوني يتضمن تدابير صارمة بشأن الاصلاح النقدي أسعار الذهب ترتفع لتحقيق أول مكاسب أسبوعية له في أربعة أسابيع قرار سعودي بمنع التصوير في الحرمين المكي والمدني التجمع الثقافي الإسلامي يفتتح مؤتمره السنوي عشرات الشعراء ينظمون وقفة تأبينية للشاعر الراحل الشيخ ولد بلعمش

الكويت تطرد السفير الإيراني وطهران تستفسر

وكالات

الخميس 20-07-2017| 15:07

قالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية إن الكويت أمرت السفير الإيراني اليوم الخميس بمغادرة البلاد خلال 48 يوم في تصعيد لخلاف بعد قضية محكمة أوردت ضلوع “أطراف إيرانية” في خلية تجسس.
وقالت الوكالة “تحت ضغط سياسات التدخل السعودية والاتهامات التي لا أساس لها من الصحة بتدخل إيران.. أعلنت الكويت.. أن علي رضا عنايتي السفير الإيراني للكويت ينبغي أن يرحل عن البلاد خلال 48 يوم “.
كما قررت الكويت الخميس طرد نحو 15 دبلوماسيا إيرانيا بعد شهر تقريبا من تثبيت محكمة التمييز إدانة عناصر خلية “إرهابية” بتهمة “التخابر” مع الجمهورية الإسلامية، وفق مصدر حكومي.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لفرانس برس إن قرارا صدر كذلك بإغلاق البعثات العسكرية والثقافية والتجارية الإيرانية. وقررت محكمة التمييز في 18 حزيران/يونيو الحكم بالسجن المؤبد على “العقل المدبر” لما عرف ب”خلية العبدلي” بتهمة “التخابر مع إيران وحزب الله اللبناني، وبسجن عشرين متهمين آخرين بين خمس سنوات و15 سنة.

ومن جانبها استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم، القائم بالأعمال الكويتي في طهران؛ للاستعلام عن القرار الكويتي بتخفيض البعثة الدبلوماسية الإيرانية في الكويت، وفق ما قنلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأفادت وكالة "فارس" بأنّ "الخارجية الإيرانية استدعت القائم بالأعمال الكويتي للاستعلام عن القرار الأخير لبلاده بالتخفيض الدبلوماسي مع إيران".


عودة للصفحة الرئيسية